الرئيسية » أخبار التعليم » تعليق الدارسة في الرياض وعدد من المحافظات بسبب الغبار

تعليق الدارسة في الرياض وعدد من المحافظات بسبب الغبار

أعلنت إدارات التعليم في الرياض وعدد من المحافظات، تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء، بسبب الغبار وسوء الأحوال الجوية، وموجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد.

ووجه مدير عام تعليم الرياض، بتعليق الدراسة في كافة مدارس العاصمة الرياض، ومحافظات رماح وثادق والمزاحمية وحريملاء والدرعية وضرما.

وقال المتحدث الرسمي باسم تعليم الرياض علي الغامدي، إن تعليق الدراسة جاء عقب تحذير هيئة الأرصاد من سوء حالة الطقس والآثار المترتبة عليها وحرصا على الطلاب والطالبات بمختلف مدارس المحافظة.

كما أعلنت جامعة الإمام، وجامعة المجمعة، وجامعة شقراء عن تعليق الدراسة اليوم، في الجامعة نتيجة للحالة الجوية.

كما وجه المدير العام بمنطقة القصيم بتعليق الدراسة بكافة مدارس الإدارة العامة لتعليم القصيم، نظرًا لموجة الغبار والحالة الجوية والمناخية الحالية، والآثار المترتبة على ذلك، كما وجه مدير التعليم بالخرج د.عبدالرحمن العبدالجبار بتعليق الدراسة.

ووجه مدير تعليم الزلفي محمد الطريقي بتعليق الدراسة، نظراً لموجة الغبار الحالية، كما وجه مدير التعليم بتعليق الدراسة في كافة مدارس البنبن والبنات في محافظة المجمعة، بناء على الحالة الجوية السائدة والأثار المترتبة عليها.

من جانبها، نبهت وزارة الصحة المواطنين لاتباع عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الغبار ، ولخصتها في الحرص على إغلاق أبواب ونوافذ المنزل بإحكام، وتجنب التعرض للغبار إلا للضرورة القصوى، والحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها باستمرار.

اقرأ أيضًا: تعليق الدراسة بعسير والطائف والمجمعة لسوء الطقس



اضف تعليقا