الرئيسية » التعليم الإلكتروني » مجانًا وعبر الهاتف الذكي.. تعلم الإنجليزية في أيام معدودة

مجانًا وعبر الهاتف الذكي.. تعلم الإنجليزية في أيام معدودة

يركز التعليم الآن بشكل كبير على اللغة الإنجليزية ، لكونها اللغة الأولى في التعامل عالميًا، حيث يتعامل بها أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، بالإضافة لكونها أصبحت من المتطلبات الأساسية لأي عمل الفترة الحالية.

ونظرًا لأهميتها فقد أصبح تعلمها مطلب أساسي، وسهل المنال من خلال الإنترنت ولذلك نقدم إليك أبرز مواقع تعلم الانجليزية من خلال حاسوبك الشخصي أو حتى هاتفك الذكي:

duolingo:
الموقع التالي من أمتع وأجمل مواقع تعلم اللغة، حيث يقدم لك اللغة بطريقة سهلة وممتعة جدًا، بيحتوي على ألعاب مدتها خمس دقائق وهي نفسها الدرس اليومي في اللغة المختارة، الموقع يقدم أكثر من لغة بجوار اللغة الإنجليزية.

الموقع نفسه له تطبيق على أجهزة الأندرويد ممكن تستخدمه في تعلم اللغة وإنت في المواصلات، حتى لو الكمبيوتر الخاص بيك مش شغال، لو معندكش وقت.

بابل :

تميز هذا الموقع ينبع من أنه صمم وفق تجربة مؤسسينه في تعلم اللغة، الموقع من أسهل وأنجح مواقع تعلم اللغة الانجليزية، بالإضافة لعدد من اللغات الأخرى، يوجد منه تطبيق للهواتف الذكية، يستطيع المبتدئين في اللغة استخدامه بسهولة.

موقع Lingq
أهميته تكمن في إنه بيساعدك على تعلم مش الانجليزية فقط ولكن بيقدم امكانية 12 لغة ، مؤسس الموقع ستيف كوفمان قال أنه أتقن 10 لغات من خلال طريقة عرض الموقع نفسه للغات، وطريقة تدريسها.

الموقع بيسمحلك تحدد مستواك، وبعد تحديد المستوى بينقلك للدروس المناسبة للمستوى المختار، بيتم عرض نصوص مكتوبة أمامك (قراءة واستماع معًا)، يعتمد الموقع فكرة بنك الكلمات حيث تتلون الكلمات التي تتناولها في دروسك لأول مرة باللون الأزرق وبعد أن تتعرف عليها سوف تتلون في الدروس القادمة باللون الأبيض، إذا كانت الكلمة صعبة يمكنك أن تلونها باللون الأصفر حتى يمكنك التركيز عليها في الدروس القادمة حتى تتقنها وتقوم بإزالتها من القائمة بنفسك.

يمكن تحميل الدروس على صيغة mp3 على هاتفك المحمول، خاصة ان الموقع بيعتمد على التعليم عبر السماع المتكرر، ويوجد تطبيق خاص للموقع يتناسب مع الأجهزة الذكية.

رابط تعريفي بالموقع :

موقع My language

ميزة الموقع أنه يوفر واجهة مخصصة لتعليم اللغات للناطقين باللغة العربية، يتيح الموقع تعليم أكثر من 36 لغة ولهجة مختلفة وبمختلف المهارات من الدروس الصوتية إلى الترجمة والمعاجم والكلمات والألعاب والتمارين التفاعلية وغيرها.

وفقا لرؤية الموقع فإن الأمر لا يقتصر على تعليم اللغات بل واللهجات أيضًا حيث يهدف القائمون على الموقع إلى توفير برامج تدريبية شاملة لأكثر من 200 لغة ولكنة مختلفة.

تعتمد فلسفة الموقع التعليمية بشكل كبير على التواصل عبر الدردشة والمحادثات الصوتية لأجل تنمية المهارات اللغوية، والموقع حر ومجاني تمامًا، يمكنك الذهاب إليه من هنا.

مواقع تساعدك على تحديد مستواك في الإنجليزية:

المواقع التالية تساعدك في تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية، لتعرف من أين تبدء:

مواقع تحديد مستوي اللغة الإنجليزية :

http://englishteststore.net

http://www.easyenglish.com

موقع cambridgeenglish

من المواقع المتميزة ليس فقط في مساعدتها لك في تحديد مستواك، ولكن في دراسة الإنجليزية، لمختلف الأعمار بالإضافة لتقديمها محتوى يناسب تعلم الانجليزية للأكاديميين، والإنجليزية للأعمال:

مواقع متخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية :

Britishcouncil
يعد موقع المجل الثقافي البريطاني من المواقع الرائدة في تعليم الغة الإنجليزية، لإن محتواه يخدم جميع الأعمار، فبداخله تجد دورات للشباب والأطفال والأعمال والكبار، وحتى باستخدام الأعاب والتطبيقات المختلفة، والأفلام والمسلسلات المعدة خصيصًا من أجل تعلم اللغة.
أدخل على الرابط التالي واختر ما بين “تعلم الإنجليزية على مواقعنا الإلكترونية، أو تعلم الإنجليزية مع تطبيقاتنا” وابدء رحلة ممتعة في إتقان اللغة الأولى عالميًا:

موقع english 4 arab

لموقع مناسب بشكل كبير للمبتدئين خاصة أنه يعرض محتويات الدورات باللغة العربية، ويسهل التعامل معه لمن ليس لديه خلفية سابقة عن الانجليزية:

bbc
يعد موقع البي بي سي لتعلم الانجليزية من أهم المواقع التي تقدم اللغة الانجليزية بشكل ممتازر لراغبي التعلم، وعلى الرغم من كونه من أهم المواقع التي تقدم محتوى لتعلم اللغة الإنجليزية إلا أنه غير مناسب للمبتدئين حيث تم تصميمه للمتعلمين ذوي المستويات المتوسطة والعالية، وهو قائم على ل عرض أشرطة الفيديو علي غرار هيئة الإذاعة البريطانية، وتركز الفيديوهات علي مواضيع مهمة مثل قصص الأخبار، وأحدث الكلمات، وعبارات اللغة الإنجليزية ، مع عرض مجموعة من أشرطة الفيديو التي تركز علي نطق اللغة الإنجليزية بشكل جيد .
الموقع مهم جدًا في تحسين مهارات الاستماع .

موقع lang8

يركز هذا الموقع على تحسين مهارات الكتاب باللغة الإنجليزية أو أي لغة تريد تعلمها، ومساعدة الآخرين على تصحيح كتاباتهم، ويساعدك على نطق الكلمات بشكل جيد

phrasmix
يعد من أفضل مواقع تعلم الانجليزية بسبب تصميمه المميز وطريقة عرضه للعبارات والمصطلحات يسهل لك تعلم العبارات الأكثر استخدامًا في المحادثات مع الآخرين

موقع esl.about
الموقع التالي يقدم خطة جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية، عن طريق دورات عن القواعد، المفردات، مهارات الإستماع، مهارات الكتابة ،إختبارات،مسابقات .

موقع englıshcentral
يمكن ضم الموقع التالي لقائمة أفضل المواقع المتاحة لتعليم الانجليزية فهو يمكنك من تحسين مهاراتك في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال مجاناً و في جميع النواحي سواء القراءة، الكتابة، المفرادت، وهو يعتمد بشكل كبير على الفيديوهات .

learningenglish

أغلب المواقع التي طرحناها تعلم الانجليزية باللهجة البريطانية، بينما يركز الموقع التالي على الانجليزية باللهجة الأمريكية، وهو من مشاهدةاالأخبار والمواضيع والأعمال التجارية والتعليم والصحة والعلوم والتكنولوجيا،،، إلخ بالإنجليزية.

manythings
يقدم هذا الموقع دروس الانجليزية من خلال مسابقات وألعاب وألغاز وغيرها من الوسائل المحفزة على استخدام اللغة الإنجليزية والتمكن منها وفهمها بشكل أفضل.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية:
يضاف إلى ما سبق ذكره من مواقع تطبيقات كثيرة تسهل لك تعلم الانجليزية، وتساعدك على فعل ذلك في أي مكان وأي وقت:

listen and speak:
يقدم التطبيق التالي اللغة في قوالب معدة مسبقًا حول كيفية نطق الكلمات مع مراعاة معنى كل كلمة.

busu
تطبيق تابع لموقع busu الرائد في تعليم اللغة الإنجليزية، وهو يلق بكونه جزء من الموقع حيث يوفر إمكانية التعامل مع مفردات كثيرة إضافة إلى العديد من الموارد السمعية البصرية و الصور والتسجيلات التي سبق تسجيلها من طرف المستخدمين لهذا التطبيق.

EnglishPodcast for Learners

يساعد هذا التطبيق المتعلمين على تعلم اللغة الإنجليزية و التحدث و الاستماع .يتميز بميزة تغيير سرعة القراءة : أبطأ أو أسرع .

Fluent English
يسهل هذا التطبيق تعلم الانجليزية من خلال تحسين مهارات التحدث و الاستماع .فهو بمثابة كتاب صوتي يترجم لك أي كلمة لم تتمكن من فهم معناها كما يوفر النطق بأصوات مختلف، وهو من التطبيقات التي يوصي بها معلمو الإنجليزية.

Learn English Elementary
يعد من أبرز التطبيقات التي نوصي بها لكونه مقدم من المجلس الثقافي البريطاني the British Council المؤسسة الأكثر ريادة و موثوقية في تعلم اللغة الإنجليزية، وهو يوفر سلسلة من الملفات podcasts جاهزة للتحميل على أجهزة الأندرويد .

English Level Checker
يساعدك التطبيق التالي المستخدمين على فحص مستوى اللغة الإنجليزية لديهم سواء كانوا مبتدئين أو ذوو مستويات متفاوتة.



اضف تعليقا