الرئيسية » حول العالم » حل 230 مسألة حسابية في 8 دقائق.. تعرف على أذكى طفل في العالم

حل 230 مسألة حسابية في 8 دقائق.. تعرف على أذكى طفل في العالم

حصد طفل مصري يدعى عبد الرحمن حسين، بطولة المسابقة العالمية المقامة في ماليزيا وشارك فيها 3000 متسابق من 70 دولة حول العالم، وحصل على لقب أذكى طفل في العالم .

الطفل البالغ من العمر 13 عامًا، اعتمد على ذكائه، واستطاع أن يحل 230 مسألة حسابية معقدة في 8 دقائق فقط، بعد دراسة برنامج “الذكاء العقلي” قبل سنوات، الأمر الذي يجعله يحلّ المسائل الحسابية بعيدًا عن الطرق التقليدية، إذ يصبح أسرع من الطفل العادي 4 مرات.

ويقوم الطفل بحل المسائل الحسابية مستخدمًا يديه الإثنين، عن طريق عدّاد “صيني” بسيط، يسمى “أباكوس”، ثم يتخيل العدّاد أمامه، فتدور العمليات الحسابية في رأسه باستخدام فصي المخ، فيصبح أسرع من الآلة الحاسبة.

ويستهدف برنامج المسابقة الماليزي الذي بدأ العمل فيه عام 1997 ، استغلال القدرات العقلية للأطفال عن طريق استخدام فصي المخ في إجراء عمليات حسابية معقدة وفِي وقت قياسي تفوق إمكانيات الحاسبات الآلية.

“عبد الرحمن” تدرب كثيرًا ومنذ 2014 على تقوية الذاكرة والملاحظة وقوة التخيل واستخدام كروت مرسوم عليها عمليات معقدة تهدف للعصف الذهني وتشغيل العقل بسرعة.

عن تدريبه على الذكاء العقلي، يقول عبد الرحمن، إن الذكاء العقلي يساعدني أكن أسرع في المدرسة، واستطيع فهم وحساب المسائل بشكل أسرع.

ويضيف “أصحابي في المدرسة والمدرسين بيستغربوا إزاي بحل أسرع منهم”، مبديًا أمله في أن يصبح مهندس كمبيوتر.

اقرأ أيضًا: تخرج منها ملك مصر.. تعرف على أغلى مدرسة في العالم



اضف تعليقا