الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » كيف تتعاملين مع انتقال طفلك إلى مدرسة أخرى ؟

كيف تتعاملين مع انتقال طفلك إلى مدرسة أخرى ؟

قد تلجأ بعض الأسر الي الانتقال من المكان الذي تسكن فيه الي مكان أخر حسب ظروف كل أسرة و في هذه الحالة فانه يترتب عليه مجموعة من الأمور و أولها هو نقل أطفالهم في مدارس قريبة من المكان الجديد الذي تنتقل اليه الأسرة ، تعرفي علي كيف تتعاملين مع انتقال طفلك إلى مدرسة أخرى ؟

فالإنتقال إلى مدرسة أخرى في نصف السنة الدراسية قد يصيب أبنائك بالخوف الشديد . ولكن يمكنك تحويل ذلك إلى أمر إيجابي , من خلال مناقشة فوائد هذا الإنتقال مع ابنائك . و يمكنك محادثتهم عن متعة الحصول على أصدقاء جدد ، وتكوين صداقات جديدة .

وكيف أن الإنتقال إلى مدرسة جديدة هو تجربة مثيرة و جديدة ، تمكنهم من اكتشاف معلومات جديدة ونشاطات متنوعة . عليكي  ألا تشعريهم بتوترك وقلقك لأنه سينتقل إليهم علي الفور ، لذا عليك أن تكوني متفائلة وأن تشجعيهم على الترحيب بهذا الانتقال .

 و عليكي أن تؤكدي لهم أنك ستكونين دائماً إلى جانبهم لمساعدتهم . وخصصي لهم وقتاً محدداً يومياً أو مرة في الأسبوع لكي تتحدثي معهم عن تجربتهم المدرسية الجديدة . وكوني على اتصال دائم بالمعلمة لتعرفي إذا كانت تواجه أي صعوبة في التعامل مع أبنائك .

 و عليكي أن تشجعي أبنائك على دعوة أصدقائهم الجدد وتتعرفي عليهم و علي أهاليهم حتي تصنعي جو من الألفة و الاستقرار ة الراحة لدي أبنائك .



اضف تعليقا