الرئيسية » الأساليب والألعاب التربوية » تعاني من إهمال طفلك لارتداء النظارة الطبية .. تعرفي على الحل؟

تعاني من إهمال طفلك لارتداء النظارة الطبية .. تعرفي على الحل؟

يعاني الأهالي من إهمال أطفالهم لارتداء النظارة الطبية دائمًا، ومع الوضع في الاعتبار أن جعل الطفل يتذكر ارتداء نظارته الطبية طوال الوقت أمر قد يكون صعبا في بعض الأحيان، فأحيانا قد يكون من الصعب على الطفل استيعاب سبب ارتدائه لنظارة طبية بينما أصدقاؤه لا يرتدون واحدة، وفي بعض الأحيان الأخرى قد يكون الطفل لا يحب ارتداء نظارته مما قد يجعله يتعمد نسيانها في المنزل دون أخذها معه للمدرسة.

ويعتقد الطفل أيضا أن زملاءه ومن حوله سيسخرون منه بسبب ارتدائه النظارة وأنه أيضا لن يتمكن من ممارسة الرياضة وهو يرتدي النظارة الطبية.

ويميل الأطفال ناحية تقليد الشخاص الذين يحترمونهم أو الشخصيات العامة المحببة إليهم، ويمكنك أن تستغلى هذا الأمر لتشجيع طفلك على أن يرتديها مثل شخصيته الشهيرة المفضلة.

ويمكنك أيضا أن تشجعي طفلك أن يرتدي النظارة مثل خاله أو عمه الذي يحبه وهو الأمر الذي قد يغير من نظرته لنفسه.

وهناك أطفال يحتاجون لارتدائها طوال الوقت وآخرون يستخدمونها فقط عند القراءة، ولذلك سيكون من الأفضل أن تشرحي لطفلك متى يجب عليه ارتداء النظارة ومتى يمكنه خلعها.

فعندما يعلم طفلك مثلا أن عليه ارتداء النظارة طوال الوقت فإنه سيخلعها فقط عند النوم أو الاستحمام.

وعندما يخلع الطفل نظارته يجب أن يكون هناك مكان خاص ليضعها فيه مثل طاولة جانبية أو رف معين أو في حقيبة خاصة حتى يتذكر الطفل أين وضعها ولا يظل يبحث عنها في المنزل كله.

ويجب أن تكون النظارات الطبية التي ستشترينها لطفلك تناسب شكل وجهه وأن يكون إطار النظارة أيضا مناسبا لشكل الوجه.



اضف تعليقا