الرئيسية » التعليم الإلكتروني » تطبيقات مهمة للطلاب مع العودة للدراسة

تطبيقات مهمة للطلاب مع العودة للدراسة

مع اقتراب أو بدء العام الدراسي الجديد في الكثير من الدول العربية، يزاد الحديث عن وسائل وأدوات التعلم التي يحتاجها الطلاب لعام ناجح مليء بالتفوق، ومن بين أهم وسائل التعلم نتناول الحديث عن تطبيقات مهمة للطلاب على الهواتف الذكية.

وإليكم أبرز 3 تطبيقات مهمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي:

تطبيق Google Keep:

يتيح هذا التطبيق ميزة تدوين الملاحظات وإنشاء القوائم بشكل سريع ومرن فضلاً عن الحصول على تنبيهات بهذه الملاحظات في الوقت المناسب الذي يحدده الطالب، مع ميزة فرز وتنظيم الملاحظات بشكل منسق وأنيق.
ولعل أبرز ما يميز هذا التطبيق إمكانية تحويل الملاحظات الصوتية لنصوص مع دعم اللغة العربية، وهو أمر مفيد جداً للكثير من الطلاب.

كما يوفر التطبيق إمكانية مزامنة الملاحظات على مختلف الأجهزة والوصول إليها من أي مكان، لذلك يعد أفضل التطبيقات الخاصة بتدوين الملاحظات عبر أندرويد، وهو متوفر لأجهزة “آي فون” و”أندرويد“.

تطبيق My Study Life:

يوفر إمكانية تخطيط المهام وتنظيمها بطريقة سلسة، وكذلك تجزئة المهام حسب المسافات مع القدرة على تتبعها بطريقة فعالة فيما بعد.

ويوفر التطبيق أيضاً ميزة رفع المستندات مثل الامتحانات والواجبات المنزلية والمحاضرات إلى السحابة لإمكان الوصول إليها عبر أي جهاز، وهو متوفر لأجهزة “آي فون” و”أندرويد” أيضاً.

تطبيق  Forest:

يعمل هذا التطبيق على مكافحة إدمان الهواتف الذكية والجلوس أمامها ساعات طويلة لتفقد مواقع التواصل الاجتماعي، كما يساعد الطالب على التركيز في المذاكرة وإنجاز أكبر قدر ممكن من المهام المطلوبة منه.
وتقوم فكرة التطبيق على غرس الطالب بذرة ورعايتها لتنمو وتصبح شجرة، لكن ذلك يتطلب منه عدم استخدام تطبيقات أخرى مثل فيس بوك أو بقية مواقع التواصل إذ تذبل الشجرة كلما قام باستخدام هذه التطبيقات، ويتوفر التطبيق لأجهزة “آي فون” و”أندرويد“.



اضف تعليقا