الرئيسية » التعليم الإلكتروني » تطبيقات تعليمية لأجهزة آيباد؛ لا يمكن للطلاب الاستغناء عنها

تطبيقات تعليمية لأجهزة آيباد؛ لا يمكن للطلاب الاستغناء عنها

في عصر التكنولوجيا المتطورة أصبح التعليم أكثر سهولةً وراحةً من خلال التطبيقات العديدة المنتشرة على الهاتف وأيباد، وهي يد العون للمعلمين في المدارس من خلال مساعدتهم في تعليم الطلاب تكنولوجيًا.

قمنا باختيار بعض التطبيقات التعليمية بدقة شديدة، التي تُعد من أفضل التطبيقات في هذا المجال لتحسين عملية التعليم ومساعدة الطلاب في تقديم أفضل ما لديهم خلال تلك التجربة التكنولوجية.

ومما لا شك فيه، أن تلك التطبيقات ستقوم بإضافة قيمة كبيرة في تعليم الطلاب؛ بدءً من تأليف الكتب والمشاريع متعددة الوسائط، إلى تصميم الرسوم المرئية والرسوم البيانية المعلوماتية، والتي بدورها ستقوم بتوضيح واستنتاج ما تعلّموه.

Book Creator

يُعدّ “صانع الكتاب” أبسط وسيلة لتأليف كتبك الإلكترونية الجميلة من خلال جهاز آيباد الخاص بك. وبعد إنشاء أكثر من 15 مليون كتاب إلكتروني من خلال “صانع الكتاب” حتى الآن، فهو مثالي جدًا لإنشاء جميع أنواع الكتب، بما يشمل الكتب التصويرية للأطفال وكتب الرسوم المتحركة وكتب الصور والصحف وكتب المدرسة وغيرها.

Canva

Canva

يُعتبر Canva تطبيق رائع للغاية؛ حيث يسمح لك بإنشاء الرسوم المرئية باستخدام معدّل صور قوي وفعّال. فتستطيع أن تختار بين النماذج والصور المصممة سابقًا أو تلتقط صورك الخاصة وتقوم بتعديلها كما تشاء.

تستطيع أيضاً أن تعدّل صورك باستخدام مرشحات تقليدية أو أن تستخدم أدوات أكثر تطورًا مثل الإضاءة، وتباين الألوان وتنقية الألوان وإبهاتها (باهت) وضبابية الصورة وتغيير مظهر الصورة (x-process) وتحديدها بالهالات الملونة. وبتوفير أكثر من 6 اختيارات لن تُجبر أبدًا على اختيار معين.

Explain Everything

من السهل التعامل مع تلك الأداة ذات اللوحة البيضاء للتصميم والتسجيل اللوحي والمتفاعل، والتي تجعلك تُضيف التعليقات والرسم والرواية واستيراد وتصدير أي شيء غالبًا من وإلى أي مكان، وأن تُنشئ الصفحات المختلفة والرسم بأي لون وإضافة الأشكال وإضافة النصوص واستخدام مؤشر ليزر.

بالإضافة إلى عكس وتحريك وتدريج ونسخ ولصق واستنساخ وتثبيت أي شيء أضفته إلى اللوحة.

Haiku Deck

Deck

لن تتكبّد العناء وتستغرق الكثير من الوقت بعد استخدامك “مكتب هايكو”، والذي سيساعدك في إنشاء المقدمات الجميلة التي ستُبهر المشاهدين – سواء كنت تعرض فكرة أو تشرح درس أو تروي قصة أو تقوم بخطاب تحفيزي. ويتوفر التطبيق على متجر آيتونز في قوائم “جديد ويستحق التجربة” و “ما الجديد”.

My homework

تعتبر الواجهة والتصميم النظيفان لهذا التطبيق السبب الرئيسي في استخدام طلاب الجامعة أو المدرسة الثانوية أو المدرسة المتوسطة له. فيحتوي هذا التطبيق المساعد في أداء الواجب المنزلي على مميزات إضافية تجعله من السهل التعامل معه بواسطة طلاب المدرسة الثانوية ذوي الجدول الدراسي المزدحم.

متابعة الدروس والواجبات لم يكن سهلًا وأفضل من قبل! حيث يُعدّ “جدول أعمال الطالب اليوم” في تطبيق “واجبي المنزلي” هو الوسيلة المفضلة للتركيز وتقليل القلق عليه، وباستخدام هذا التطبيق، تمت إتاحة المعلومات، التي دائمًا ما كنت مخفية عند المخطط الأكاديمي، في كل مكان الآن. ومن خلال تطبيق “واجبي المنزلي”، ستكون متابعة واجباتك المنزلية أسهل مما قبل بكثير.

Skitch

Skitch

هل ترى شيءً أضاء لك فكرةً ما؟ فلتستخدم “سكيتش” لالتقاطه وتحديده بواسطة أدوات بسيطة وارسلها فورًا لمن تريد. ستبدو أفكارك رائعة وواضحة بشكل أفضل مع “سكيتش”.

Notability

يستخدم الطلاب والمعلمون ورجال الأعمال المحترفين “مدوّن الملاحظات” لتدوين الملاحظات ورسم الأفكار وتدوين الملاحظات في ملفات “PDF” ووضع العلامات على الصور وتسجيل المحاضرات وإعطاء ردود الأفعال الصوتية وغيرها.

فقد تم تصميمه بتميّز لكل مستخدم لتقديم أفضل مساعدة في تدوين الملاحظات في المدرسة والمنزل والعمل. وبواسطة “iCloud”، فإن ملاحظاتك دائمًا متجدّدة.

Evernote

clever-ipad-1

يُعتبر “إيفرنوت” تطبيق مجاني سهل الاستخدام، والذي يساعدك في تذكر وعرض كل شيء باستخدام أي جهاز. فلتكن منظمًا وسجّل أفكارك وطوّر قدرتك على الإنتاج. يجعلك “إيفرنوت” تدوّن الملاحظات وتلتقط الصور وتُنشئ قوائم أعمالك اليومية وتسجيل مذكرات صوتية – بالإضافة لجعل تلك الملاحظات قابلة للظهور عند البحث عنها، سواء كنت في المنزل أو العمل أو أي مكان.



اضف تعليقا