الرئيسية » مناهج ودراسات » تضمين المناهج دروساً و أنشطة لغرس الانتماء للدولة

تضمين المناهج دروساً و أنشطة لغرس الانتماء للدولة

فقد أكدت وزارة التربية و التعليم الإماراتية ، عن طريق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أنها تسعي الي غرس قيم مثل الولاء و الانتماء للدولة و حب الوطن ،  تضمين المناهج دروساً و أنشطة لغرس الانتماء للدولة عبر تضمين المناهج دورس و أنشطة تتضمن هذا المجال، بالإضافة لأكثر من 50 نشاطاً و فعالية تقيمها الوزارة عن المناسبات الوطنية .

و الجدير بالذكر أن هذه الدروس و الأنشطة التي أدرجتها وزارة التربية و التعليم في الامارات في مناهجها الطلبة على المشاركة الفاعلة في مختلف المناسبات الوطنية وا لوقوف على معانيها السامية ، لتكريس الهوية الوطنية و تكامل شخصية الطلبة في المدرسة الإماراتية .

و قد استخدمت وزارة التربية و التعليم الاماراتية في تقديم المناسبات أسلوب الطرح الواقعي الذي يربط الطلبة بمحيطهم من خلال التركيز على أحداث معاصرة و تضحيات قدمها أبناء الإامارات حتي يعرفها الطلاب و يدركون معانيها و كيف كان أبناء البلاد يحبونها و يضحون من أجلها حتي تكون في الدول المتقدمة و العظيمة .

و لذلك علينا تفعيل هذا الاسلوب في مناهجنا في جميع الدول العربية بادراج مواد و أنشطة لغرس الانتماء للوطن و غرس حب العطاء للوطن ، فيجب أن تكون التجربة التي قامت بها دولة الامارات الشقيقة في مدارسها من ادخال مناهج جديدة و مفيدة لتعريف بكيفية الانتماء و حب الوطن .

اضف تعليقا