الرئيسية » حول العالم » “ترامب” يبدأ إجراءات تسليح المعلمين بالمدارس الأمريكية

“ترامب” يبدأ إجراءات تسليح المعلمين بالمدارس الأمريكية

أعلنت الإدارة الأمريكية، بدء إجراءات تسليح المعلمين واستعدادها تقديم المساعدة للولايات الراغبة في تدريب معلميها وموظفي مدارسها على استخدام وحمل الأسلحة لمنع أحداث العنف ضد الطلاب واستهداف التلاميذ بالمدارس.

وتتكررت أحداث العنف بالمدارس الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، كان آخرها حادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية في فلوريدا، أسفر عن مقتل 17 شخصا.

هذا الحادث دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للحديث بجدية عن تسليح المعلمين وتعديل التشريعات القانونية التي تسمح بذلك، حماية للطلاب حسبما يرى ترامب.

وقال أحد مستشاري الرئيس أندرو بريمبرغ، إن إدارة ترامب ستعمل مع الولايات على توفير تدريب صارم على استخدام الأسلحة، يستهدف العاملين المؤهلين في المدارس.

وأشار مسؤول حكومي آخر، إلى أن هناك بالفعل عددًا من البرامج في أنحاء البلاد تهدف الى تدريب موظفي المدارس على اطلاق النار.

وأضاف المسؤول نفسه أن ادارة ترامب تعمل مع وزارة العدل لمواصلة وزيادة حجم المساعدات المخصصة لمبادرات مشابه.

وقالت وزيرة التعليم في ادارة ترامب بيتسي ديفوس، إن فكرة إدخال أسلحة إلى المدارس للتعامل مع قتلة محتملين، هي جزء من خطة براجماتية لتحسين السلامة بشكل كبير في المدارس.

واضافت ديفوس التي سترأس لجنة اتحادية حول السلامة المدرسية تضم معلمين وخبراء نحن عازمون على العمل بسرعة، لأن لا وقت نضيعه.

وكان انتقد ترامب مبدأ المدارس التي تحظر اي سلاح ناري، إذ اعتبر أنها تجتذب «المهووسين» الذين نعتهم بـ «الجبناء» وقال انهم يبحثون عن أهداف لا يواجهون فيها خطر ان يتعرضوا لاطلاق نار دفاعاً عن النفس.

اقرأ أيضًا: العنف يجتاح مدارس أمريكا.. مُعلم يفتح النار في وجه الطلاب



اضف تعليقا