الرئيسية » حول العالم » تدريس القرصنة الإلكترونية للمراهقين في بريطانيا

تدريس القرصنة الإلكترونية للمراهقين في بريطانيا

قررت الحكومة البريطانية تدريس القرصنة الإلكترونية للمراهقين حيث يبدأ آلاف المراهقين البريطانيين دراسة القرصنة الإلكترونية، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتهدف بريطانيا من تعليم الجيل الجديد مبادئ القرصنة، إلى تعزيز دفاعاتها ضد المتسللين والإرهابيين، حيث تسعى إلى تدريب 5700 من المراهقين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتطوير بعض المهارات الأساسية التى يحتاجونها للعمل فى مجال الأمن المعلوماتي الإلكتروني.

وسيتم تدريس الطلاب مناهج إلكترونية بمزج الفصول الدراسية والتعليم عبر الإنترنت، إلى جانب إضافة التحديات والتدريب العملى للحصول على الخبرة فى العمل، كما أعلنت وزارة الثقافة والاعلام والرياضة توفير 20 مليون يورو للدروس التي تمتد أربع ساعات فى الأسبوع.

وبحسب مات هانوك، وزير الدولة لشئون الرقمى والثقافة، فإنه “سيدرس هذا البرنامج الآلاف من أفضل وألمع العقول الشابة لإعطائهم الفرصة لتعلم أحدث مهارات الدفاعات ضد القرصنة الإلكترونية، فنحن مصممون على إعداد بريطانيا لمواجهة التحديات التى تواجهها فى الحاضر والمستقبل، وستساعد فى تحديد وتحفيز المواهب فى المستقبل”.

وكانت الحكومة البريطانية أطلقت العام الماضى مركز الأمن السيبرانى الوطنى، مع تركيز استثمارات بحجم 1.9 مليار جنيه استرلينى  لمواجهة التهديدات والهجمات الإلكترونية المتزايدة.

 



اضف تعليقا