الرئيسية » الصحة المدرسية » تجنبي هذه الأطعمة للحفاظ علي ذكاء طفلك

تجنبي هذه الأطعمة للحفاظ علي ذكاء طفلك

نجد أن معظم الأطفال يحبون أن يتناولو الأطعمة المقلية و المحلاة و المالحة ، و لكن عليكي معرفة خطورة هذه الأطعمة علي ذكاء طفلك ،عليكي ألا تشجعيه علي تناولها ، لأن هذه المأكولات تؤثر علي ذكائه ، تجنبي هذه الأطعمة للحفاظ علي ذكاء طفلك .

تجنبي هذه الأطعمة للحفاظ علي ذكاء طفلك :

  • الأطعمة المقلية 

كل الأطفال يحبون تناول البطاطا والدجاج والسمك المقلية . فهي لذيذة جداً. و لكن عليكي أن تتنبهي إلى أن ذلك يعود بنتائج سلبية على حياة طفلك، فقد يجعله يعاني من بعض الأمراض مثل فرط الحركة و إضعاف قدرته على التعلم و يؤثر سلباً أيضًا على خلايا دماغه . و يعتبر أكثر زيوت القلي خطورة هو زيت دوار الشمس .

  • الأطعمة المملحة

أيضًا يحب الأطفال الطعام الذي يكون الملح زائد فيه بشكل أو بأخر ولكن عليكي أن تحاولي ابعاد كل هذا عنه لأنه يؤثر علي طاقته الدماغية و معدل ذكائه الدراسي .

  • البروتينات المصنعة

والتي تدخل في كثير من الأطعمة مثل النقانق و المرتديلا ، و عليكي أيضًا ألا تشجعي طفلك علي وضعها في غذائه في المدرسة ،لأن استهلاكها يحفز نشاط ذهنه بشكل مبالغ فيه ، مما يضعف قدرته على التركيز و التعلم و إن كان يتمتع بالذكاء .

  • المحليات الصناعية

تعتقد بعض الأمهات أنها لا تؤثر علي الطفل ولا علي صحته ولكن هذا خطأ شائع فعند أضفتها إلى طعامه أو شرابه بشكل دائم ، فهي تلحق الضرر بدماغه وتحد من قدرته على التعلم .

وقد أشارنا من قبل الي الأطعمة التي تزيد ذكاء طفلك في هذا الموضوع 



اضف تعليقا