الرئيسية » أخبار التعليم » بيل جيتس يكشف عن أفضل التخصصات التي سيدرسها لو كان طالبا اليوم

بيل جيتس يكشف عن أفضل التخصصات التي سيدرسها لو كان طالبا اليوم

قال بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة البرمجيات العملاقة “مايكروسوفت” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه في حالة دخوله الجامعة كطالب اليوم فإنه سيختار تخصصات الذكاء الاصطناعي أو الطاقة أو العلوم البيولوجية.

وأوضح أن افضل التخصصات التي حددها تعتبر: “مجالات واعدة حيث يمكن أن تحدث تأثيرا كبيرا في المستقبل”.

ويتفق الخبراء في مجال التكنولوجيا والاقتصاد عموما على أنه ستكون هناك تغييرات كبيرة في السنوات العشرين المقبلة في الطريقة التي تستخدم بها الشركات الذكاء الاصطناعي لأتمتة العديد من القطاعات كالمصانع و مواقع البناء و متاجر التجزئة، أي أن تعمل ذاتيًا بدون تدخل العنصر البشري.

ولتشغيل تلك الأنظمة فهناك حاجة دائمة لمصادر الطاقة وخاصة الطاقات المتجددة غير المستغلة بشكل كبير مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح حيث توقع بيل جيتس أن تعرف البشرية “تطورا كبيرا في مجال الطاقة النظيفة” في غضون السنوات الـ15 المقبلة.

ومن جانب آخر، يعرف مجال التكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، خاصة أن الشركات في سباق دائم لتطوير عقاقير أكثر فاعلية و زيادة خيارات علاجات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ودعم البحوث في المجال الصحي بشكل عام.

نصيحة بيل جيتس لمتابعة واحد على الأقل من هذه المجالات الثلاثة تأتي عن تجربة شخصية وخبرة واسعة.

وبوصفه رئيسا مشاركا لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية فإنه يعرف ويحتك بشكل مباشر مع مدى التقدم الذي أحرزه العالم في مجال الأتمتة ومعالجة الأمراض وتوفير مصادر الطاقة البديلة لمكافحة التغير المناخي.



اضف تعليقا