الرئيسية » التعليم الإلكتروني » ايباد يوفر تطبيقات هامة لأطفال التوحد

ايباد يوفر تطبيقات هامة لأطفال التوحد

يحتاج ذوي الإحتياجات الخاصة إلى معاملة خاصة من الآباء والمعلمين، وإلى عناية كبيرة ورعاية واهتمام، حيث إنهم غير قادرين على التكيف مع كل الأوضاع، لذا يجب أن نهيأ لهم الوضع الذي يساعدهم على الفهم والاستيعاب، ونوفر لهم البيئة التي تساعدهم على التغلب على إعاقتهم.

أطفال التوحد يعانون كثيراً لأنهم يكونوا غير قادرين على التعامل اللفظي، أو الإجتماعي مع من حولهم، وبالتالي سيحتاجون إلى معاملة خاصة، وقد ساهمت التكنولوجيا بشكل كبير في حل جميع المشكلات التي يعاني منها أطفال التوحد، حيث تم إنشاء بعض التطبيقات التي تساعد أطفال التوحد على التعلم بطريقة سهلة وبسيطة، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم التطبيقات التي يوفر ايباد للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالأخص المصابين بالتوحد.

 See.Touch.Learn

يوفر هذا التطبيق العديد من الصور التعليمية، في مجالات مختلفة مع إمكانية إضافة صور أخرى، كما أنه يتيح أيضا العديد من التمارين و الدروس التي تم تصميمها من طرف أخصائيين في مجال السلوك عند الأطفال، هذا التطبيق يناسب جميع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وبالأخص المصابين بالتوحد.

Touch and Learn

هذا التطبيق من أهم التطبيقات التعليمية والترفيهية، فهو يجمع بين التعلم والتسلية، حيث يقوم الطفل باختيار الصور المناسبة لمشاعر معينة كالفرحة والحزن و الضحك، وبالتالي فإن الطفل سيكون قادر على التعبير عما بداخله.

Autism Emotion

من التطبيقات الرائعة التي تساعد الطفل على التعبير عن حالته النفسية، من خلال الصور والموسيقى، فالطفل يعبر عن مشاعره وأحاسيسه بالموسيقى الحزينة أو المُبهجة، أو الصور السعيدة أو الحزينة.

AutismXpress

تطبيق مجاني يساعد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على تعلم النطق و التعبير عن العواطف و التمييز بينها من خلال أنشطة متنوعة.

Emotionary by Me.Mu

هذا التطبيق مصمم خصيصاً لمرضى التوحد الذين يعانون من اضطرابات ذهنية ، حيث تساعدهم على تطوير المهارات الحسية و الاجتماعية الأساسية من خلال أنشطة متنوعة و مركزة.

FindMe

هذا التطبيق يساعد على اكتساب المهارات الاجتماعية الأولية الضرورية للطفل المصاب بالتوحد، حيث يساعده على التعامل مع الآخرين.

NLConcepts Autism

من التطبيقات المفيدة والممتعة، التي تمكن الطفل المصاب بالتوحد من التدرب على تنظيم و تصنيف العديد من الأشياء حسب مجالات استعمالها و مكان وجودها أو المناسبة التي ترتبط بها.



اضف تعليقا