الرئيسية » مناهج ودراسات » انطلاق فعاليات البرنامج الوقائي السعودي فطن في تعليم القصيم

انطلاق فعاليات البرنامج الوقائي السعودي فطن في تعليم القصيم

تنطلق فعاليات البرنامج الوقائي السعودي فطن بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة كبار العلماء ووزارة التعليم السعودية، من خلال لقاء “تطبيقات المنهج الوسطي في التعليم” الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم.

ويلتقي سليمان بن عبدالله أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، طلاب وطالبات إدارة القصيم، في مسرح مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة.

ويعقبه لقاء بمنسوبي التعليم من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، في قاعة محمد الخضير في المبنى الرئيس للإدارة، بمشاركة ما يقرب من 1600 شخص يمثلون 1200 طالب وطالبة، و400 ما بين معلم ومعلمة ومشرف ومشرفة.

وبحسب سعد بن عبد الله المشوح، مدير عام برنامج فطن المكلف، فإن اللقاء يأتي بهدف تعزيز المنهج الوسطي بين منسوبي التعليم، والعمل على ترسيخه وغرسه في نفوس الطلاب والطالبات، ضمن استهلال البرنامج الوقائي السعودي فطن لأنشطته بحلته الجديدة.

وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة والتي تهدف للخروج بممارسات فاعلة يتم تطبيقها في الميدان من قبل المعلمين والطلاب، بإكسابهم المهارات الشخصية والاجتماعية والوطنية، لتعزيز القيم الإسلامية المعتدلة المبنية على منهج الوسطية.

وقدم عبد الله بن إبراهيم الركيان، المدير العام للتعليم في منطقة القصيم، شكره لقيادات الوزارة لاختيار الإدارة لاستضافة هذا اللقاء، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن البرامج المعززة لمنهج الوسطية والاعتدال الذي تحرص على تأكيدها وترسيخها البرامج الوزارية من خلال “فطن” لدى الطلاب والطالبات، والمشهد التعليمي بوجه عام.



اضف تعليقا