الرئيسية » الصحة المدرسية » انطلاق حملة “سلامة الطلاب أمانة” في الإمارات

انطلاق حملة “سلامة الطلاب أمانة” في الإمارات

أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية حملة التوعية المرورية الموحدة لهذا العام بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2017-2018 تحت شعار “سلامة الطلاب أمانة” .

الحملة الرابعة تنطلق بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وذلك اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل وتستمر على مدار ثلاثة شهور على مستوى إمارات الدولة.

وتأتي الحملة ضمن مبادرات قطاع المرور المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أماناً لمستخدميها، إلى جانب تعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث الطرق وحالات الدهس.

وتستهدف الحملة توعية طلاب المدارس في مختلف المراحل التعليمية بالحوادث المرورية، وكيفية الالتزام بقواعد السير والسلامة من مخاطر الطريق، حسبما ورد في بيان صحافي.

وأكد سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية في الإمارات، على حرص الوزارة ممثلة في إدارات المرور على توفير السلامة لطلبة المدارس بمختلف المراحل العمرية كعنصر مهم من عناصر التنمية البشرية.

ولفت الشعفار إلى ضرورة خلق نوع من الوعي وتعزيز الثقافة المرورية لدى الأسر وأولياء الأمور والقائمين على نقل الطلاب، وكذلك المشرفين على البيئة المدرسية لحماية الأبناء والحفاظ على سلامتهم من أي حوادث مرورية.

وحث وكيل الوزارة جميع السائقين وأولياء الأمور وجميع مستخدمي الطريق على ضرورة التعاون مع رجال الشرطة والمرور، للالتزام بقواعد المرور والتقيد بالتعليمات الموضحة على الطرق لضمان سلامة الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بهدف تقليل الحوادث المرورية وتفادي الاختناقات المرورية.



اضف تعليقا