الرئيسية » أخبار التعليم » انتظام 350 ألف طالب في المدينة و187 في مكة لآداء الاختبارات النهائية

انتظام 350 ألف طالب في المدينة و187 في مكة لآداء الاختبارات النهائية

استقبلت مدارس المدينة المنورة اليوم، نحو 350 ألف طالب وطالبة، لأداء الاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية والمعاهد للعام الدراسي 1439هـ في اليوم الأول لها، وسط استعدادات وترتيبات متكاملة تم تهيئتها في مختلف مدارس التعليم العام والأهلي.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، أن الاستعدادات تضمنت توفير الرعاية الصحية الأولية لجميع الطلاب خلال أدائهم اختباراتهم وفق الخطة الصحية التي رسمتها إدارة الصحة المدرسية بتعليم المدينة المنورة.

وأكد أهمية تكامل دور الأسرة مع المدرسة في مساعدة الطلاب خلال هذه الفترة ومتابعتهم، مهيباً بالطلاب تنظيم أوقاتهم وبذل مزيد من الجهد لتحقيق النجاح والتفوق وعدم تعريض أنفسهم للسهر أو الإرهاق خلال هذه الفترة، لما له من تأثير سلبي عليهم.

في السياق نفسه، انتظم نحو 187 ألف طالبة وطالبة في امتحاناتهم بمنطقة مكة المكرمة، حيث اتخذت إدارة التعليم التدابير اللازمة وهيأت الظروف المناسبة والأجواء التربوية المثالية لأداء الطلاب والطالبات الاختبارات النهائية بكل يسر وسهولة بدون الشعور بالرهبة والخوف.

ووفرت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة، 800 مشرف ومشرفة من تعليم مكة المكرمة للوقوف على سير الاختبارات وفق خطة تم إعدادها مسبقا لضمان انطلاقة ناجحة ومميزة .

واستعدت العديد من المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات من خلال تحفيزهم وحثهم نحو الأداء الأفضل للتخلص من قلق الاختبارات، كما حققت بعض المدارس التهيئة النفسية والتربوية للطلبة أثناء اختباراتهم، وحرصت على استقبالهم في أول يوم من أيام الاختبارات وذلك عن طريق تقديم برنامج غذائي صحي أعدته في ساحات المدرسة.

إلى جانب ذلك تم نشر لوحات إرشادية تؤكد عليهم أهمية الانتباه لمواعيد الجدول الزمني للاختبار دون التواكل على الآخرين، فيما قدمت مدارس مكة المكرمة نصائح دينية تربوية أثناء تأديتهن الاختبار، وتم تهيئة الأجواء المدرسية لاستقبالهم ببرامج صحية وإرشادية متنوعة، موصيةً بطرق الاستذكار الفاعلة .

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، أن الإدارة هيأت المناخ الملائم والظروف المناسبة لتمكين الطلبة والطالبات من أداء الاختبارات على أكمل وجه وفي أجواء مثالية، لافتا النظر إلى أن المدارس استعدت لاستقبال 91793 طالبا و 95136 طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي .

اقرأ أيضًا: مدارس جدة تستقبل 260 ألف طالب غدًا في اختبارات نهاية العام



اضف تعليقا