الرئيسية » الصحة المدرسية » امنحي طفلك هذه الأطعمة خلال الاختبارات المدرسية

امنحي طفلك هذه الأطعمة خلال الاختبارات المدرسية

مع اقتراب موعد اختبارات نهاية العام يتزايد اهتمام الأمهات بصحة أطفالهم استعداداً لها من النوم الجيد، والتغذية المناسبة  لتحسين أداء الطفل في الاختبارات المدرسية لذا نقدم لكم الأطعمة التي تزيد تركيز الطفل وتنشّط ذاكرته.

بداة لابد من الابتعاد عن الوجبات السريعة، فطعام البيت هو أفضل ما يمكن أن يأكله الطفل أثناء فترة الاستعداد لاختبارات نهاية العام وخلال أي فترة لتجنب الكثير من المشاكل الصحية.

كما يزداد فيها توتر الطلاب، ويزداد شعورهم بالإرهاق، فتساعد الأطعمة المناسبة على خفض القلق والتوتر، وتحفيز الدماغ وتقليل الدوخة.

لذا، على الأبوين الاهتمام بالأطعمة والوجبات الخفيفة، واختيار المكسرات وسندويشات الجبن مع الخضروات وعصائر “السموثي” الغنية بأنواع الفاكهة المختلفة وبروتين الحليب.

كما أن تناول إفطار يحتوي على اللبن أو الزبادي والفواكه صباح يوم الامتحان مع بعض المكسرات، أو تناول عصير سموثي يحتوي على عدة أنواع من الفاكهة، أو تناول البيض مع بعض الخضروات أو الفواكه.

في المقابل، تجنّب إعطاء الطفل بيتزا أو أي وجبات سريعة تحتوي على سعرات حرارية فارغة دون أية مغذيات وفيتامينات أخرى.

ونؤكد من جديد أن طعام البيت هو أفضل ما يمكن أن يأكله الطفل أثناء فترة الاستعداد لاختبارات نهاية العام، وخلال أيام الامتحانات ذاتها، وينبغي أن تحتوي وجبات الطفل الرئيسية على الخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتين، والكالسيوم.

ولتجنّب العطش خاصة أن اختبارات نهاية العام تُعقد في طقس حار، احرص على توفير الفواكه الغنية بالسوائل للطفل بشكل دائم لترطيب جسمه.

اضف تعليقا