الرئيسية » أخبار التعليم » الفكر العربي تفتح باب الترشح لجائزة الإبداع العربي

الفكر العربي تفتح باب الترشح لجائزة الإبداع العربي

فتحت مؤسسة الفكر العربي باب الترشيح لـ”جائزة الإبداع العربي “خلال دورتها الحادية عشرة للعام 2017، والتي تستمر حتى 30 نوفمبر2017، وذلك خلال العديد من المجالات.

والجوائز المتاحة هي، جائزة الإبداع لأهم كتاب، جائزة الإبداع الاقتصادي، جائزة الإبداع المجتمعي، جائزة الإبداع الإعلامي، جائزة الإبداع الأدبي، وجائزة الإبداع الفني، حيث ينال الفائز في كل تخصص مبلغ قدره 25 ألف دولار أمريكي، فيما ينال الفائز بجائزة أهم كتاب مبلغ قدره 50 ألف دولار أمريكي،كما ينال الفائزون درع الجائزة وشهادة التقدير.

وتبحث المؤسسة عن الإبداع في الأفكار الاستثنائية التي تخرج عن المألوف، وتقدم حلولاً مبتكرة في إطار سعيها لإعلاء قيمة الإبداع بالوطن العربي، إلى جانب إيمانها بالدور الفاعل للأفكار المبدعة والمبادرات الرائدة في تنمية المجتمعات العربية.

وتفضل المؤسسة أن يكون المرشحون من الشباب دون الـ45 عاماً، وتتمثل أبرز الشروط في أن يكون المرشح عربياً، سواء كان فرداً أو فريقاً أو مؤسسة، وأن يكون العمل أو الشخص المرشح قدم ابتكاراً جديداً لمسألة ما، أو حقق إنجازاً غير مسبوق في مجال ترشحه.

يفضل كذلك ألا يكون العمل المرشح سبق ان نال تقديراً أو جائزةً من أي جهة أخرى، أو أن يكون قد ترشح لجائزة أخرى في العام نفسه، وكذلك ألا يكون قد مضى على إنجازه أو نشره أكثر من 4 سنوات، مع استبعاد الكتب المنشورة إلكترونياً تماماً، وكذلك الكتب التعليمية والمقررات الجامعية وكتب الإرشاد.



اضف تعليقا