الرئيسية » أخبار التعليم » العيسى: إجازة المعلمين طويلة .. ولدينا 400 برنامج تدريبي صيفي

العيسى: إجازة المعلمين طويلة .. ولدينا 400 برنامج تدريبي صيفي

أكد وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، اتجاه الوزارة لإطلاق مجموعة من البرامج التدريبية الاختيارية للمعلمين والمعلمات بالإجازة الصيفية، قائلًا: إن إجازة المعلمين طويلة وسنطلق مجموعة من البرامج التي ستنفذ خلال فصل الصيف، وستكون اختيارية بحوافز متنوعة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي ألقاها لدى رعايته فعاليات الملتقى العلمي الأول للتطوير المهني التعليمي، اليوم الأحد، والذي يمتد لثلاثة أيام بقاعة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مبنى وزارة التعليم بالمعذر في الرياض، بمشاركة مجموعة من بيوت الخبرة العالمية والمحلية.

وأشار وزير التعليم إلى رصد الوزارة أكثر من 400 برنامج تدريبي سيعلن عنها في نهاية هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنها تستهدف المعلمين والمعلمات في كل التخصصات.

وقال العيسى، إن الوزارة بتوجيهات القيادة الرشيدة تستهدف جعل النظام التعليمي على أعلى المستويات، ولدينا فرص كثيرة في مجال التطوير المهني، ولدينا مشروع لتطوير المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم؛ ليكون على أعلى المستويات الدولية في التطوير المهني.

وألمح إلى برنامج “ملتقى المعلمين الدولي”، الذي سيستضيف أكثر من 100 معلم دولي يشاركون زملاءنا وزميلاتنا المعلمين والمعلمات في ورش عمل لمدة 3 أيام؛ وسيتم إطلاقه قبل بدء الدراسة العام المقبل، لمناقشة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية والتطورات التي تحصل على المستوى الدولي في هذا الجانب.

اقرأ أيضًا: “التعليم”: تعليق الدراسة للطلاب فقط ولا يشمل المعلمين



اضف تعليقا