الرئيسية » الصحة المدرسية » الطقس السيء يعطل الدراسة في المملكة حرصاً على سلامة الطلاب

الطقس السيء يعطل الدراسة في المملكة حرصاً على سلامة الطلاب

الطقس السيء يعطل الدراسة في المملكة حيث تسببت موجة من الأتربة والغبار في انعدام الرؤية إلى تأجيل الدراسة عدة أيام بعدد من مدن المملكة حرصاً على سلامة الطلاب خاصة الذين يعانون من أمراض التنفس.

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أعلنت تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس المدينة والمحافظات التابعة لها.

وأوضحت أن التعليق جاء بسبب الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة، وبناءاً على التقارير الواردة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة والجهات المعنية، بقصد الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

كما أعلنت إدارة تعليم الحدود الشمالية تعليق الدراسة الأربعاء في جميع مدارس المنطقة للبنين والبنات حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية على لسان المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية.

والذي كشف أن تعليق الدراسة جاء بناءً على آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مؤكدا على تطبيق آلية الحصص الدراسية البديلة لتعويض أيام تعليق الدراسة .

بينما حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك عن وجود تنبيهات جويه متقدمة تتمثل في نشاط للرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مستوى الرؤية الأفقية.

وناشد الدفاع المدني ،على لسان المتحدث الرسمي له، المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية خاصة مرتادي الرحلات البرية والبحرية والطرق السريعة، بتأجيل رحلاتهم وسفرهم وخاصة كبار السن ومصابي أمراض التنفس.



اضف تعليقا