الرئيسية » أخبار التعليم » الصين تنتقد الجامعات الأسترالية بشدة.. تعرف على السبب

الصين تنتقد الجامعات الأسترالية بشدة.. تعرف على السبب

انتقدت الحكومة الصينية الجامعات الأسترالية بشدة بسبب معاملة الطلاب الأجانب وكأنهم “ماكينات صرافة”، لدفع مصروفاتهم الدراسية، كما نشرت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية في افتتاحيتها، مقالا تؤكد فيه أن الجامعات الأسترالية لا تفعل ما عليها لمساعدة الطلاب في الاندماج داخل الثقافة الأسترالية.

وكتبت الصحافية ليلي وانغ، المقيمة في العاصمة الصينية بكين” أنصح الجامعات بكل إخلاص أن تعير مزيدا من الانتباه بشأن جودة التعليم، والتوقف عن معاملة الطلاب الصينيين وكأنهم آلة صرافة الأموال”.

وأضافت “نادرا ما أسمع عن أن الأساتذة الجامعين أو المحاضرين يساعدون الطلاب على فهم الثقافة الأسترالية أو تدريسهم مع الطلاب الأستراليين في محاضرة واحدة”.

ولكنها أكدت أيضا أن الطلاب الصينيين لا يبذلون جهودا للانخراط في الثقافة الأسترالية، ويسمحون بتعرضهم للغش.

وقالت “بعض الطلاب مشغولون جدا بالتسوق بدلا من الدراسة، وبالتالي يعينون مكانهم أشخاص أخرى لحضور المحاضرات والامتحان، ومساعدتهم في إكمال درجاتهم العلمية”.

ولفتت إلى أن عشرات المئات من الطلاب الصينين في أستراليا انشأوا محلا لبيع البضائع الفاخرة؛ لمساعدتهم في دفع رسومهم الجامعية.

وحذرت فرانسيس أدامسون، رئيس إدارة الشؤون الخارجية والتجارية الأسترالية، أن الجامعات بحاجة إلى حماية نفسها من التأثير المتزايد للحزب الشيوعي الصيني.

كما أكدت أيضا على ضرورة احترام الطلاب الأجانب للمناقشات بدلا من محاولة نشر الدعايا وخلق مناخ من القلق مع وجهات النظر التي لا يتفقون معها.



اضف تعليقا