الرئيسية » الصحة المدرسية » الرياضة هي الحل .. اذا أصيب طفلك بنقص الانتباه

الرياضة هي الحل .. اذا أصيب طفلك بنقص الانتباه

تعتبر الرياضة هي الحل .. اذا أصيب طفلك بنقص الانتباه ، حيث يعاني الكثبر من الأمهات أن أطفالهم يعانون أو مصابون بضعف الانتباه و عدم التركيز علي الاطلاق مع المعلم في المدرسة أو حتي في المنزل اذا طلب منهم القيام بأمر معين ، حيث وجد أن ممارسة الأطفال للرياضة بأنواعها المختلفة يمكنه أن يساعد علي تحسين الانتباه بصورة أكبر .

فقد أشارات الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال و المراهقين إن الرياضة تمثل حلا ناجعا للأطفال المصابين بفرط النشاط و نقص الانتباه ، بالاشتراك مع العلاج الدوائي و الرعاية النفسية من قبل الأم و الأب أيضًا ، فقد أوضحت الرابطة أن الرياضة تساعد على رفع مستوى الانتباه و التركيز لدى الأطفال ،  حيث أنها تحفز ما يعرف بالوظائف التنفيذية بالمخ ، و التي تشتمل على الانتباه و التركيز .

health1-741634

و تعد الرياضات ، التي تعمل على تدريب التتابع الحركي و التناسق الحسي و الحركي ، مناسبة جداً للأطفال المصابين بنقص الانتباه ، مثل رياضات الكرة و التسلق . و أيضًا بالاضافة الي الرياضات المختلفة التي تعلم طفلك و تعوده علي التركيز في اللعب و بالتالي يمكنه التركيز في أي شئ يقوم به سواء كانت المذاكرة أو غيرها من الأمور الأخري فان هناك بعض الأطعمه التي تساعد علي تحسين الانتباه لدي الطفل مثل الخضروات و الفواكه و منتجات الألبان .

و قد أشارنا في موضوع سابق عن أطعمة تزيد من تركيز أبناءك .. تعرفي عليها

اضف تعليقا