الرئيسية » الصحة المدرسية » الجرب يطارد الطلاب.. وإصابة 394 حالة مدارس مكة

الجرب يطارد الطلاب.. وإصابة 394 حالة مدارس مكة

كثفت وزارة الصحة جهودها لمواجهة مرض الجرب الجلدي الذي انتشر في مدارس مكة المكرمة أخيرًا، وحصر الطلاب المصابين بالداء، لعلاجهم وتوعيتهم ومحاصرة المرض.

وأعلنت الوزارة أن عدد المحالات المكتشفة خلال عمليات الحصر بلغت 394 حالة في مدارس مكة و25 حالة في الأحياء السكنية وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت صحة مكة إن معظم حالات الاشتباه وسط أفراد جالية آسيوية؛ حيث يتطلب الأمر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة عبر إمارة منطقة مكة المكرمة لوضع برنامج توعوي مكثف لأفراد الجالية بمشاركة الشيوخ الذين شاركوا في توفيق أوضاع هذه الجالية بمختلف الأحياء التي يقطنون بها.

وأجرت الوزارة، زيارة لمواقع سكن الحالات في الأحياء التي تتواجد بها المدارس، وتم تشخيص عدد 25 حالة جرب بمواقع سكن الحالات المبلغة، حيث تؤكد صحة مكة لجميع أهالي وقاطني وزوار مكة أن الحالات المرصودة ، تمت السيطرة عليها واتخاذ الإجراءات من قبل الفرق الصحية الموفدة من الصحة في المدارس ومنازل المصابين.

وذكرت الصحة في بيانها أن الجرب من الأمراض سريعة الانتقال عن طريق التماس المباشر بين الجلد والجلد او عن طريق الملابس الداخلية والمفارش الملوثة من قبل المصابين، لذلك فإن التواجد في الاماكن غير النظيفة والمغلقة والمزدحمة وسوء النظافة الشخصية تعد من العوامل المساعدة لانتشار المرض.

وعليه اتخذت صحة مكة عدد من الإجراءات الصارمة تطبق من خلال فرقها الصحية والعلاجية والوقائية في التعامل مع حالات الاشتباه المبلغ عنها في المدراس والأحياء.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة: 10 نصائح لحماية الطلاب من الجرب في مدارس مكة



اضف تعليقا