الرئيسية » أخبار التعليم » “التعليم” و”نبراس” يعقدان ورشة عمل للتوعية بالمخدرات

“التعليم” و”نبراس” يعقدان ورشة عمل للتوعية بالمخدرات

نظمت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ” نبراس ” بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ووزارة التعليم وبالشراكة مع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، ورشة عمل للتوعية بالمخدرات ، بحضور عمداء شؤون الطلاب في الجامعات السعودية والأهلية ، وذلك بمقر الأمانة العامة لمكافحة المخدرات بالرياض.

وبدأ برنامج ورشة العمل بكلمة لأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور فيصل بن سعد الشثري أكد فيها دور التعليم الهام والأساسي في بناء الشخصية السليمة السوية للفرد حيث يقع على عاتق التعليم العبء الأكبر في غرس القيم الإسلامية وتفعيلها في السلوكيات للفرد خلال المراحل الدراسية من خلال التطبيق العملي في البيئة المدرسية .

ثم ألقى رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات بوزارة التعليم الدكتور علي الربيعان كلمة استعرض فيها دور اللجنة الدائمة بوزارة التعليم وأهميتها في الوقاية والمحافظة على النشء.

وأوضح المدير العام للعلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر الرميحي أن أحد أهداف الورشة هو إنشاء وحدات التوعية الوقائية في الجامعات والكليات والمدارس، لبناء قدرات وطنية واعية مدركة من أجل حماية ووقاية شباب الوطن، وفق أسس علمية ومعايير عالمية.

وبين الرميحي أن البرامج الوقائية ستسهم في حماية المجتمع من خطر الوقوع في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، مشيراً إلى أن مخرجات الورشة هي توصيات للعمل على تنفيذها بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وتفعيل كل الإجراءات اللازمة والخطط الهادفة للوقاية من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.



اضف تعليقا