الرئيسية » أخبار التعليم » “التعليم”: مليار ريال سنويًا لنظافة المدارس.. وإصابة 1700 طالب بالجرب

“التعليم”: مليار ريال سنويًا لنظافة المدارس.. وإصابة 1700 طالب بالجرب

قالت وزارة التعليم إن عدد الحالات المصابة بمرض الجرب الجلدي بالمدارس بلغ 1700 حالة، مشيرة إلى أنها تتابع تداعيات حملتها ضد انتشار المرض في الميدان التعليمي، والحد من تفشيه بين طلابها وطالباتها، بجميع الوسائل التوعوية، والفرق الميدانية المكثفة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تنفق ما يتجاوز المليار ريال سنويًا لصيانة ونظافة المدارس، ولديها ما يتجاوز 430 عيادة مجهزة مكتبيًا للمهام المنوط بها تنفيذها.

وأكدت الوزارة أن الكشف المبكر عن الحالات المصابة بداء الجرب الجلدي كان بإمكانه أن يساهم في عدم تجاوزه حدود المساحات الضيقة من الأحياء التي ثبت عدم تأهيلها صحيا.

ونوهت إلى أنه رغم محاولتها الحثيثة للتصدي للداء إلا أنها واجهت صعوبات في عدم إبلاغ المدارس بنوع الإصابة بالمرض إلا بعد أسبوع والتأكد من الاشتباه وتحويلها إلى المركز الصحي، مبينة أن اكتشاف المرض كان من المعلمين و المرشد الصحي في المدارس المصابة.

وبينت بأن الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة عقدت اجتماعا، أقرت خلاله سرعة تشكيل لجنة عليا في الإدارة للحد من انتشار داء الجرب الجلدي بين الطلبة، والتنسيق مع إدارة الشؤون الصحية لإقامة عيادات طارئة يتوافر فيها فريق مختص للتعامل مع هذه الحالات بالاشتراك مع المرشدين والمرشدات الصحيين في المدارس التي تقع في منطقة انتشار حالات الاشتباه.

كما وجهت بتعليق الدراسة في المدارس التي يوجد بها أكثر من 10 حالات مؤكدة، وتنظيفها وتعقيمها احترازا من العدوى، مؤكدة على وجود مرشد صحي للقيام بدورهم في التوعية الصحية، والتنسيق مع المشرفين التربويين ، ومراكز الرعاية الصحية الأولية في متابعة الجوانب الصحية للطلاب والطالبات .

اقرأ أيضًا : تعليم مكة يعلن خطة حصار مرض الجرب



اضف تعليقا