الرئيسية » أخبار التعليم » “التعليم” توضح حقيقة إلزام منسوباتها بـ” قيادة السيارة “

“التعليم” توضح حقيقة إلزام منسوباتها بـ” قيادة السيارة “

أكدت وزارة التعليم، عدم صحة ما تم تداوله أخيرًا بشأن إلزام الوزارة منسوباتها بقرار قيادة السيارة .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي؛ إن ما تم تداوله فيما يتعلق بتدخل الوزارة لإلزام منسوباتها بقيادة السيارة أمر غير صحيح وعاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف العصيمي، في تغريدة دوّنها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أن الوزارة تضم عددًا كبيرًا من منسوباتها والمتوقع استفادتهن من الأمر الملكي بالسماح للمرأة بقيادة المركبة.

وتابع: “من واجب الوزارة التثقيفي والتعريفي المشاركة في توعيتهن بما يكفل لهن الأمان والسلامة”.

وكان، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً سامياً يقضي بالسماح بإصدار رخص قيادة للسيارات للنساء في بالمملكة، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حد سواء.

ويأتي قرار قيادة المرأة ليعزز قيمتها وحرص قيادة المملكة على تمكينها لتكون عنصراً فعالاً في المجتمع، والتمتع بحق من حقوقها، الأمر الذي يؤكد استمرار مسيرة الإصلاح والتنمية في المملكة ، دون التعارض مع الالتزام الشرعي والأخلاقي.

وبعد صدور القرار بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، نشر حساب هيئة كبار العلماء، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين، ووصفه بالقائد الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضًا: “العيسى”: إنهاء إجراءات تطبيق ضوابط تثبيت المعلمات البديلات



اضف تعليقا