الرئيسية » أخبار التعليم » “التعليم” تنفِّذ 1600 حلقة نقاش لأولياء الأمور بالمناطق والمحافظات

“التعليم” تنفِّذ 1600 حلقة نقاش لأولياء الأمور بالمناطق والمحافظات

تعتزم وزارة التعليم تنفيذ 1600 حلقة نقاش لأولياء الأمور بالمناطق والمحافظات مستهدفة بذلك 160 ألف مشارك ومشاركة من أولياء الأمور بـ46 إدارة تعليمية.

وتهدف المبادرة إلى مشاركة الأسرة في العملية التربوية والتعليمية، وإبراز دورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية.

وقال نائب وزير التعليم، الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي: إن المبادرة تأتي إنفاذًا لتوجيهات وزير التعليم بشأن تأسيس مركز لشراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع “ارتقاء”.

وأبان “العاصمي” في تعميم، وجهه لمديري التعليم بالمناطق والمحافظات، أنه سيتم تنفيذ حلقات النقاش بالتعاون مع أكاديمية التدريب النوعي من خلال شركة تطوير الخدمات التعليمية. داعيًا إلى تسهيل الإجراءات كافة بالمدارس وأندية مدارس الحي لتنفيذ حلقات النقاش لأولياء الأمور وفق الإطار المنظم لذلك.

اقرأ أيضًا: نصائح من ذهب لتحويل مذاكرة الأطفال إلى عملية إبداعية 

وكانت وكيل وزارة التعليم لشؤون البنات المشرف العام على مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع الدكتورة هيا العواد، دشنت بوابة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع الإلكترونية (ارتقاء)، التي تنظم عمليات وممارسات الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع.

وأوضحت العواد لمديري وحدات شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في إدارات التعليم، أن بوابة ارتقاء ستمكن مديري وحدات الشراكة بإدارات التعليم ورواد الشراكة بالمدارس من التواصل مع أولياء الأمور بكل يسر وسهولة، وفق مؤشرات أداء يمكن قياسها.

وأشارت العواد إلى أن البوابة تم تصميمها بطريقة تمكن من معرفة نسبة مشاركة أولياء الأمور مع المدارس، من خلال تقارير دقيقة لكافة البرامج والمهمات والأنشطة التي يشارك فيها أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المحلي مع المدرسة، لافتة إلى أن مبادرة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع هي إحدى مبادرات وزارة التعليم، التي تحقق الوزارة من خلالها مؤشر أداء نسبة الأسر المشاركة في الأنشطة المدرسية وهي تقيس تفاعل المدارس مع أولياء الأمور والمجتمع، موضحة أن مبادرة ارتقاء دليل قوي ومؤشر واضح أن وزارة التعليم جادة في تمكين الأسرة والمجتمع في المملكة من المشاركة الفعلية في العملية التعليمية سواء من خلال الورش التدريبية أو حلقات النقاش التي تقدم لأولياء الأمور في مختلف المناطق أو من خلال لجان الشراكة داخل المدارس، لتكون معبرة عن آرائهم وأصواتهم وتطلعاتهم.

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت مبادرة ارتقاء، التي تعنى بتعزيز العلاقة بين المدرسة والأسرة والمجتمع، لرفع جودة مخرجات التعليم والمستوى التحصيلي للطلبة، وتستهدف المبادرة إشراك 80 %من الأسر في المملكة في العملية التعليمية والتربوية بحلول العام 2030.



اضف تعليقا