الرئيسية » أخبار التعليم » “التعليم” تستعد للمسرح المدرسي لدعم مواهب الطلاب

“التعليم” تستعد للمسرح المدرسي لدعم مواهب الطلاب

تكثف وزارة التعليم جهودها الأيام الأخيرة، من أجل تطوير المسرح المدرسي وإنتاج أعمال فنية ومسرحية هادفة تتضمن النص التربوي والقيم الأخلاقية والمهارات الأفضل للطلاب.

وفي سبيل ذلك؛ عقدت وزارة التعليم أول دورة تأهيلية للمدربين وتستمر حتى الخميس المقبل، لخلق المواهب الطلابية المتكاملة، ودشن مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني، الدورة بمشاركة الإدارات التعليمية بالمناطق.

وقال ممثل الهيئة العربية للمسرح، الدكتور فائق الحميصي، إن المسرح المدرسي مادة مستقلة لها أهدافها السلوكية والمهارية وتحتضن المعارف والعلوم والفنون ومنطلقه هي المدرسة.

وأضاف الحميصي، أن المسرح المدرسي يستهدف استغلال مهارات الطلاب في خلق كوادر تعليمية أفضل وتوصيل المعلومات للطلاب في شكل ترفيهي، وتعزيز القيم التربوية الوطنية والثقافية بصور تمثيلية هادفة وفي مقدمة ذلك تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وتابع: كما يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس والقدرات المكتسبة عند الطلاب والطالبات ومساعدتهم على بناء شخصياتهم، وربطهم بلغتهم وإكسابهم القدرة على التعبير بلغة عربية فصحى خالية من الشوائب والأخطاء، وتوطيد صلتهم بالنصوص العربية الممتازة، وتمكينهم من الإسهام في حل مشكلات مجتمعهم بأسلوب مسرحي إبداعي، إلى جانب تحصينهم من الأفكار السلبية والمنحرفة والمتطرفة.

وأوضح ممثل الهيئة نبيل ميهوب تصورا ورؤية عن المسرح المدرسي والتصور الخاطئ عند بعض المربين فيما يتعلق بالتركيز على أسلوبهم في المقارنة بين الطلاب في جزئيات معينة وهو ما اعتبره خطأ، وأن ترك الطالب يبدع في إخراج مواهبه هو الأسلوب الصحيح تربويا.

اقرأ أيضًا: “تعليم تبوك” ينظم فعالية ” ساعة إبداع ” لدعم الموهوبات



اضف تعليقا