الرئيسية » التعليم الإلكتروني » “التعليم” تبدأ تطبيق الفصول الافتراضية في مدارس الجنوب

“التعليم” تبدأ تطبيق الفصول الافتراضية في مدارس الجنوب

تبدأ إدارات التعلیم بالحد الجنوبي، اليوم الأحد، تطبيق فصول التعزیز العلمي ( الفصول الافتراضية ) لطلابھا وطالباتھا بھدف تعویض الفاقد التعلیمي لدى الطلاب والطالبات الذین لم یتمكنوا من الحضور إلى مدارسھم.

وتعد ھذه الفصول أحد المشاریع التي عملت علیھا إدارات التعلیم في (نجران، سراة عبیدة، ظھران الجنوب، جازان، وصبیا)، وحققت نجاحا ملموسا ظھر في مؤشرات التحصیل العلمي لدى الطلاب والطالبات.

وتعمل فصول التعزیز العلمي عبر منصة إلكترونیة للتعلیم الافتراضي الداعم للعملیة التعلیمیة، وقام مركز الدعم التعلیمي والفني بوزارة التعلیم وشركة تطویر للخدمات التعلیمیة بتصمیم عدد من الحلول الإلكترونیة التي تھدف إلى زیادة تحصیل الطالب علمیا ودعمه تربویا لسد الفاقد التعلیمي.

وتمكن الفصول الافتراضية المعلمین والطلاب من ممارسة عملیات التعلیم عن بعد مع إمكان إطلاع قائدي المدارس على سیر العملیة التعلیمیة ومشاھدة وحضور الدروس الافتراضیة، بالإضافة إلى الحصول على إحصاءات تشمل الأنشطة المقدمة من المعلمین والمعلمات وعدد الطلاب والطالبات الملتحقین بھا.

ویأتي اختیار أسالیب تعویض الفاقد التعلیمي لدى الطلاب والطالبات بناء على دراسات مستفیضة تقوم بھا وزارة التعلیم وإدارات التعلیم بالجنوب، حیث یتم تشكیل فرق عمل متجانسة لتحلیل الفاقد التعلیمي في كل إدارة تعلیم، ودراسة نتائج الطلاب والطالبات ومستویاتھم التحصیلیة.

هذا بالإضافة إلى إعداد المقارنات اللازمة على مستوى المنطقة وعلى مستوى المناطق الأخرى، ورصد أسباب تسرب الطلاب بما یتیح معالجة أوضاعھم ووضع الحلول العملیة التي تسھم في تقليص الفاقد العلمي في كل منطقة ومحافظة.

اقرأ أيضًا: فيديو تعريفي عن المدرسة الافتراضية بتعليم تبوك



اضف تعليقا