الرئيسية » أخبار التعليم » التعليم تؤهل 294 قائداً كشفياً .. و866 يشاركون في منافسات رسل السلام

التعليم تؤهل 294 قائداً كشفياً .. و866 يشاركون في منافسات رسل السلام

أعلنت وزارة التعليم ممثلة في إدارة النشاط الكشفي، عن تأهيل 294 قائداً كشفياً على المستوى المركزي، منهم 240 قائداً كشفياً حصلوا على الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية من خلال أربع دراسات عُقدت في مكة المكرمة وينبع ومحايل عسير وتبوك.

كما كان من بين المؤهلين 54 قائداً كشفياً اجتازوا الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية من خلال دراستان عُقدتا في بيشة والزلفي .

وأوضحت الوزارة أن منافسات رسل السلام للتميز الكشفي لمرحلة الأشبال التي استضافتها إدارة تعليم محافظة عنيزة، قد شارك فيها 282 شبلا وقائدا، فيما شارك في نفس المنافسات لمرحلة الفنيان التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم 288 كشافا وقائدا، وشارك في مرحلة المتقدم لنفس المنافسات التي استضافتها إدارة التعليم بمحافظة الرس 296 كشافا وقائدا .

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المشاركين في مهرجان التعليم للتربية الكشفية الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بلغ 182 قائدا وكشافا، اعتمدت خلاله 6 مشروعات لإدارات التعليم في جدة وصبيا والهيئة الملكية في ينبع ووادي الدواسر والشرقية وعسير، كما تم تمييز 6 مشروعات لإدارات التعليم في نجران ورجال ألمع والأحساء والباحة والحدود الشمالية وجازان .

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يقر مبادرة المدارس المستقلة .. والتعليم مجاني



اضف تعليقا