الرئيسية » التعليم الإلكتروني » “التعليم”: برنامج تقني لقياس استعدادات الإدارات للعام الجديد

“التعليم”: برنامج تقني لقياس استعدادات الإدارات للعام الجديد

تبدأ وزارة التعليم، تطبيق برنامج تقني متطور يقيس استعدادات الإدارات التعليمية بالمحافظات، للعام الدراسي الجديد قبل بداية كل عام.

وقال وكيل وزارة التعليم والأمين العام لإدارات التعليم الدكتور راشد الغياض، إن الوزارة تسعى إلى أن يكون لكل إدارة تعليم برنامج مماثل تقيس به الاستعدادات المبكرة.

وشدد الغياض، في ختام ملتقى أمناء إدارات التعليم بالمملكة، الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بجدة على مدى يومين، على ضرورة وجود برامج متخصصة لمعرفة الجاهزية من الآن حتى بداية العام الدراسي.

وأوصى الملتقى بتطوير المجالس التعليمية بما يحقق المشاركة الفعلية مع السلطة المحلية والمجتمع والمؤسسات التعليمية للتعليم العالي والتعليم العام في المنطقة أو المحافظة، مع الاستفادة المثلى من نموذج الضوابط والشروط اللازمة لتكليف القيادات في إدارات التعليم، المعد من الأمانة العامة لإدارات التعليم، وتحويله مستقبلا إلى دليل تنظيمي لتكليف القيادات في إدارات التعليم.

كما استهدف تفعيل مشاركة قطاعات الوزارة ذات العلاقة في خطة تحسين الأداء للإدارات التعليمية، مع الاستفادة من التجارب الإلكترونية لإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات المعروضة في اللقاء، لتوحيد الإجراءات بين جميع المناطق والمحافظات في المملكة.

وفيما يتعلق بالاستعداد لبدء العام الدراسي القادم، أوصى الملتقى بتصميم إدارات التعليم برنامجا إلكترونيا لمتابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي وذلك على مستوى المكاتب أو المدارس إلى جانب تحقيق التكامل بين إدارة تقنية المعلومات وأمانة التعليم بالتدريب على تصميم البرامج الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: تعليم الشرقية يطلق ” الطابور الإلكتروني ” لكسر الروتين



اضف تعليقا