الرئيسية » مناهج ودراسات » التربية الإماراتية تبعث طلابها إلى أفضل 200 جامعة في العالم

التربية الإماراتية تبعث طلابها إلى أفضل 200 جامعة في العالم

أكد محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، أن الطلبة المبتعثين خارج الإمارات سوف يباشرون دراستهم الأكاديمية في أفضل 200 جامعة في العالم وفق التصنيفات العالمية الخاصة بجودة التعليم الجامعي.

ونشرت وزارة التربية والتعليم الإماراتية عبر حسابها الرسمي على تويتر، نقلاً عن المعلا : حرص الوزارة على توفير تعليم عالي الجودة يمكن الطلاب الإماراتيين  من المنافسة والتأثير على توجهات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضاف المعلا، في التصريحات التي نشرها الموقع: أن 58% من الطللب سوف يلتحقون بأفضل 100 جامعة من ناحية التخصصات من بينهم 30% سيدرسون بأفضل 50 جامعة عالمية من حيث الجودة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، شؤون التعليم العالي، سبق أن حددت 20 دولة لابتعاث الطلاب المواطنين للدراسات الجامعية والعليا وذلك للعام الدراسي المقبل 2017 – 2018، حسب ترتيب أفضل 200 جامعة في العالم  وفق تصنيف “كيو.إس”.

في الوقت الذي اقتصرت فيه منح الابتعاث الخارجي التي حددتها الوزارة على خمسة تخصصات رئيسة، يندرج تحتها 47 تخصصاً فرعياً.

وقد شملت قائمة الـ 20 دولة المحددة للابتعاث دول، الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، وكندا، وأستراليا، وفرنسا، والسويد، وسنغافورة، واليابان، والصين، وسويسرا، وبلجيكا، والدنمارك، وهولندا، وهونغ كونغ، وتايوان، والهند، وروسيا، وآيرلندا.



اضف تعليقا