دائماً تسعي كل أم الي أن يكون طفلها الأكثر تفوقًا فقد ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن أطفال الأمهات العاملات تزيد لديهم القدرات و المهارات أفضل وأسرع من غيرهم من الأطفال الذين لا تعمل أمهاتهم ، فقد أثبتت الدراسة أن الأمهات العاملات يتمتع أطفالهم بمهارات أكثر  .

chwmn_2

وأشارت الدراسة الصادرة من جامعة أكسفورد و كلية لندن للاقتصاد إلى أن ذهاب الأطفال إلى المدرسة أو قضائهم وقتاً مع أمهاتهم يزيد قدراتهم الذهنية من حيث التحدث و النمو الاجتماعي ، بينما وجدت الدراسة أطفال الأمهات غير العاملات لديهم مهارات و قدرات أقل .

وأفاد الباحثون أن هناك 5% تأثير سلبي على القدرات الاجتماعية اليومية للأطفال الجالسين في المنزل، بينما هؤلاء الذين يذهبون إلى الحضانة تنمو قدراتهم الاجتماعية بشكل يومي بنسبة 10%، أما بالنسبة لأولئك الذين يمضون وقتاً أطول مع أمهاتهم فيزيد لديهم مهاراتهم اللغوية والتحدث بنسبة 5%، و10% لمهاراتهم الاجتماعية.

tttttt

و قد أوصت الدراسة أنه لابد من انتقاء الآباء حضانة لها خبرة في التعامل مع الأطفال، ويكون لها تأثير إيجابي قوي على سلوكهم و مهاراتهم ، و استدلت الدراسة على إحصائية لأكثر من 800 أم عاملة و ربة منزل،و تبين أن الأطفال الذين يذهبون إلى دور الحضانة و يمضون فيها وقتاً أطول تعود عليهم بالنفع أكثر ، حيث أن القراءة و التعامل مع أطفال في مثل أعمارهم يزيد قدرات التحدث و التخاطب لديهم .