الرئيسية » أخبار التعليم » افتتاح فعاليات أسبوع الموهبة بتعليم الشرقية

افتتاح فعاليات أسبوع الموهبة بتعليم الشرقية

تنطلق الأحد، فعاليات أسبوع الموهبة الوزاري الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بعنوان “الاستثمار بالموهبة شراكة”.

و يفتتح مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، الفعاليات التي تستمر 4 أيام، ويتزامن أسبوع الموهبة مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع الذي يصادف الثالث من شهر مارس كل عام، وذلك في مقر سايتك بمحافظة الخبر.

ويستهدف أسبوع الموهبة نشر ثقافة الموهبة والإبداع فـي المجتمع المحلي بتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحوهما وتقديم برامج لنشر ثقافة الموهبة والإبداع، وتنمية التفكير الإيجابي للمجتمع أفرادًا ومؤسسات نحو الموهبة والإبداع .

وقالت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم الشرقية ابتسام المزيني، إن الفعاليات ينفذها عدد من المسؤولين والمسؤولات عن رعاية الموهبين بالمنطقة الشرقية في جهات كثيرة، وتخدم فئات كثيرة حيث انها تخدم فئة المعلمين، وقيادات التعليم، وطلاب المدارس من الطلبة الموهوبين وطلبة التعليم العام.

وأشارت إلى أن أسبوع الموهبة يشمل تقديم العديد من الأنشطة من بينها المحاضرات التوعوية والورش التقنية وورش في برنامج الويدو (WEDO)، الروبوت التعليمي، إضافة إلى العديد من البرامج الأخرى، لافتة النظر إلى أن الأسبوع يطبق في مناطق المملكة كافة ويتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع.

وأوضحت المزيني، أن إدارة الموهوبات حاولت بقدر المستطاع بث التوعية للمجتمع المحلي والمجتمع التعليمي حول الخدمات التي تقدم للطلبة والطالبات الموهوبات والتعريف بهم واستخدامهم التقنية، وبالتعلم بطرق مختلفة التي من بينها تعزيز مهارات التفكير العليا لديهم .

وألمحت إلى أنه سيتم خلال هذه الفاعلية عقد حلقات نقاشية، وأوراق عمل علمية متنوعة يستضيف فيها قطاعات كثيرة من بينها مركز القياس الوطني، مؤكدة سعي تعليم الشرقية لربط المجتمع في الرؤية الوطنية للمملكة 2030 وسيره نحو التغيير لما هو أفضل .

وتستهدف الفعاليات شرائح المجتمع التعليمي والمحلي كافة من المهتمين والمهتمات بمجال الموهبة والإبداع وسيثري الفعاليات العلمية نخبة من الأكاديميين والمختصين من جهات مختلفة متعاونة الذي يفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر في خدمة هذه الفئة من الطلاب، إضافة إلى التعاون مع الإدارات كافة بعمل تكاملي يهدف لتحقيق رؤية إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة التمييز بين الأطفال من حيث درجة الذكاء والموهبة



اضف تعليقا