الرئيسية » أخبار التعليم » اعتماد ترشيح 74 طالبًا في نظام التسريع بتعليم الطائف

اعتماد ترشيح 74 طالبًا في نظام التسريع بتعليم الطائف

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ترشيح 74 طالبًا وطالبة من الصف الثالث والسادس الابتدائي لتطبيق نظام التسريع عليهم .

وقال المدير العام للتعليم بالطائف محمد النفيعي، إن ترشيح الطلاب والطالبات تم استناداً على نتائج المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين للعام 1438 هـ -1439 هـ، كما تم اختيار أعلى 2% من النتائج.

وأوضح أن تطبيق هذا القرار يأتي دعمًا للموهوبين الذين أبدوا تفوقًا غير عادي في دراستهم، حيث يخدم النظام النوابغ بتنمية مواهبهم في وقت مبكر والاهتمام بقدراتهم وكفاءاتهم العلمية، من خلال فتح الباب لاستثمار العقول المبدعة للطلاب.

وأضاف أن انطباق الشروط والإجراءات المحددة بنظام التسريع تقضي تسريع الطالب والطالبة حسب النظام مرتين طوال فترة دراستهما، فيما يتم التسريع في المرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى السادس، وفي المرحلة المتوسطة يكون التسريع من الصف الأول إلى الثالث.

كما حددت إدارة تعليم الطائف موعد الدوام الصيفي للمدارس التابعة لها بكافة المراحل للعام الحالي 1438 / 1439هـ، اعتبارًا من الأحد الموافق 1 من شهر رجب لعام 1439هـ، حيث قررت الإدارة أن يكون الاصطفاف الصباحي في الساعة 6:45 وتبدأ الحصة الأولى في الساعة  7:00 صباحًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم تعليم الطائف عواض الخديدي، إنه من الضروري أن يلتزم منسوبو ومنسوبات المدارس والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بذلك ومراعاة مواعيد الدوام الرسمية والتوقيت الزمني للحصص الدراسية.

اقرأ أيضًا: تعليم الطائف تجري أول دراسة علمية ميدانية لقياس الرضا عن خدماتها



اضف تعليقا