الرئيسية » التعليم الإلكتروني » كيف تعلمي ابنك الإنجليزية خلال العطلة الصيفية

كيف تعلمي ابنك الإنجليزية خلال العطلة الصيفية

هناك كم هائل من المواقع التعليمية في الوقت الحالي، بعضها يحقق منفعة حقيقية للطلاب، ويساعدهم في تعلم الكثير من المعلومات والمهارات، والبعض الآخر لا يحقق فائدة كبيرة، ولكن في كل الأحوال لا يمكننا إنكار الدور الكبير الذي تلعبه هذه المواقع في تنمية قدرات الطلاب، فهي من وسائل التعلم الناجحة.

من فترة قصيرة، ظهرت بعض المواقع المهتمة بتعليم اللغة الإنجليزية، بإعتبارها اللغة الأولى في الكثير من دول العالم، واللغة الثانية في دول العالم العربي، كما أنها من اللغات الهامة التي أصبح مستقبل الطلاب يتوقف عليها، فسوق العمل الآن يحتاج إلى تعلم اللغات، وخاصة اللغة الإنجليزية، من خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم هذه المواقع.

National Geographic Kids

موقع تعليمي مفيد للغاية، تابع لمؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، يحتوي على ألعاب وفيديوهات تعليمية ومسابقات عديدة حول الطبيعة والحيوانات،وغيرها من الأشياء المفيدة التي تعزز ذكاء الأطفال و تطور مهاراتهم، دون حتى أن يشعروا بأنهم بصدد التعلم، فهو موقع ترفيهي ايضاً.

Funbrain

موقع تعليمي متكامل، يقدم العديد من الألعاب التفاعلية مثل Grammar Gorillas و Math Baseball، كما ستجد أيضا العديد من الكتب الإلكترونية و القصص المصورة، مثل Diary of a Wimpy Kid الذي رشح لجائزة ” Nickelodeon Kids’ Choice Award”.

Funology

هذا الموقع ليس موجه للطلاب أو الأطفال، بل موجه إلى الآباء والأمهات والمُعلمين، الذين يريدون تعليم أبناءهم اللغة الإنجليزية، من خلال الأنشطة الترفيهية.
يحتوي هذا الموقع على تجارب ممتعة عن الفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والطقس، لتقوم بها مع أطفالك و تسهل عليهم تعلم هذه المواد من خلالها، كما يحتوي هذا الموقع أيضا على العديد من وصفات الطبخ السهلة و البسيطة.

Lawrence Hall of Science

من افضل المواقع التعليمية وأكثرهم فائدة، حيث إنه يقدم إجابة سهلة وبسيطة على جميع الأسئلة الصعبة والمعقدة، التي يطرحها الأطفال، فمجرد ضغط الطفل على سؤال معين في أي مجال، يقدم الموقع الإجابة له، كما يقدم الموقع العديد من الألعاب والأنشطة التي يقدمها الموقع للأطفال الأصغر سنا.

– موقع starfall

هذا الموقع يساعد أبناءك في تعلم أساسيات اللغة الانجليزية للصغار بطريقة إبداعية سهلة وجذابة. يحتوي هذا الموقع على عدة أقسام، منها قسم للآباء، و قسم للمدرسين، و كذلك قسم افتراضي لتعليم اللغة الإنجليزية.



اضف تعليقا