الرئيسية » الصحة المدرسية » اختتام مؤتمر ” التربية الصحية والنشاط البدني” بتعليم المدينة

اختتام مؤتمر ” التربية الصحية والنشاط البدني” بتعليم المدينة

اختتمت أمس فعاليات مؤتمر ” التربية الصحية والنشاط البدني” الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، والقيادات التعليمية.

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر الذي أٌقيم على مدى يومين، ثلاث جلسات قدّم خلالها مختصون تسع أوراق عمل، تناولت عدة موضوعات من بينها “الغذاء وأثره على الصحة العامة”، و”الإدمان على المخدرات وعلى وسائل التواصل الاجتماعي“، و”أهمية التوعية الصحية العامة لتعزيز صحة المجتمع”.

وفي الختام كرّم مدير تعليم المدينة المنورة الأكاديميين المشاركين في المؤتمر، واللجان العاملة والجهات المشاركة والمنظمة.

في سياق متصل، دشّن رئيس الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بالمسارحة والحرث موسى قوفشي، اليوم، المعرض التوعوي بأضرار المخدرات، الذي أقيم بمتوسطة النعمان بن مالك بمشاركة شعبة مكافحة المخدرات بمحافظة أحد المسارحة.

وتجوّل قوفشي في أرجاء المعرض الذي ضم أركاناً للجهات المشاركة تضمنت مجسمات توعوية تبين مخاطر المخدرات والتدخين على الفرد والمجتمع، واستمع إلى شرح عن البرامج التوعوية والوقائية التي تقدمها الجهات المشاركة لكافة فئات المجتمع لوقايتهم من الوقوع في براثن التدخين والمخدرات.

بعد ذلك أقيمت محاضرة لشعبة مكافحة المخدرات، نبهت فيها إلى استهداف الوطن من خلال المخدرات والتي تعد من أسهل الطرق لتدمير الأجيال وتخريبها، وأن الجميع يتعين عليهم أن يكونوا عيوناً لرصد أية مخططات لهؤلاء المروجين والذين ليس لديهم مثل أو قيم أخلاقية.

اقرأ أيضًا: لياقة الطالب فى المدرسة.. أشياء لابد من الإشارة إليها



اضف تعليقا