الرئيسية » أخبار التعليم » اجعلي صباح أبنائك المدرسي مرحاً

اجعلي صباح أبنائك المدرسي مرحاً

  تقوم الأم بمساعدة أبنائها علي توضيب كتبهم في الحقيبة وتحضير الثياب التي سيرتدونها، كما يمكن وضع الأطباق التي يتناولون فيها فطورهم على الطاولة من المساء . فعندما تفعلين هذه الأمور تصبحين في الصباح متفرغة لطفلك . و اجعلي صباح أبنائك المدرسي مرحاً

 لكي اجعلي صباح أبنائك المدرسي مرحاً يمكنك الاستيقاظ قبل الأبناء بنصف ساعة لإنهاء بعض الأعمال الصباحية كتحضير مائدة الفطور .وبهذه الطريقة تكسب المزيد من الوقت للاهتمام بهم قبل ذهابهم إلى المدرسة .

هناك بعض الأطفال يرغبون في مشاهدة برنامجهم التلفزيوني الصباحي او إنهاء لعبتهم قبل الذهاب إلى المدرسة، مما يؤثر في تركيزهم. لأن الطفل حين يشغل فكره ببرنامج تلفزيوني أو لعبة رقمية، فإنه يفكر فيها في الساعات الأولى من المدرسة، مما يفقده تركيزه .

علي الأم أن تجعل فترة استعداد أطفالها للذهاب إلى المدرسة فترة مرح . مثل أن تنشد معهم أغنية أثناء ارتدائهم ملابسهم، أو تجعلهم يتسابقون أثناء غسل أسنانهم، فمن المهم أن تكون ساعة الخروج من المنزل عند الصباح، مليئة بالفرح كي يبدأ أفراد العائلة نهارهم سعادة.

هناك بعض الأمهات يطلبن من أبنائهم مراجعة ما درسوه في اليوم السابق قبل الذهاب إلى المدرسة، مما يحول الصباح المدرسي إلى فترة نزاع، وبالتالي يذهب الأبناء إلى المدرسة بروح متعبة، لذا لا يجوز للأم أن تفرض على أبنائها مراجعة ما أنجزوه في الأمس .

يمكن للأم أن تفتح حوارًا مع أطفالها عند تناولهم الفطور، وتسمع قصصهم الصغيرة. أو الخروج من المنزل قبل موعد المدرسة بساعة، وتناول وجبة الفطور في الخارج .

من الطبيعي أن يلتزم الطفل بكل تعليمات أمه في الأسبوع المدرسي. ولكن في يوم العطلة الأسبوعية يمكنه أن يفعل ما يريده، مثل تناول فطوره أثناء مشاهدة برنامجه التلفزيوني المفضل. فالطفل في حاجة إلى مساحة من الحرية .



اضف تعليقا