الرئيسية » الصحة المدرسية » التعليم: إنشاء شركة متخصصة في التغذية المدرسية

التعليم: إنشاء شركة متخصصة في التغذية المدرسية

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، سعي الوزارة لإنشاء شركة متخصصة في التغذية المدرسية ، من ضمن شركات تطوير التعليم القابضة خلال العام المقبل.

وشدد الدكتور العيسى، على حرص الوزارة لإيجاد حلول جذرية للتغذية المدرسية، والتخلص من الحلول الوقتية والحلول قصيرة المدى، كون قطاع التغذية المدرسية قطاعا حيويا والاستثمار في هذا الجانب جاذب للكثير من الشركات والمؤسسات والقطاعات المتخصصة.

وأكد وزير التعليم، خلال مؤتمر ومعرض التغذية المدرسية الذي افتتحه، وبمشاركة عدد من الجهات والشركات المحليه والدولية المتخصصة في مجال التغذية، أهمية وجود ذراع استثماري متمكن يمكن من خلاله تغيير الواقع الموجود في المدارس بحجمها وبتنوعها وبتوزيعها الجغرافي.

وقالت مديرة برنامج تطوير للتغذية غادة السياري إن البرنامج خرج بآلية عمل جديدة يسعى من خلالها إلى تحقيق ما تطمح إليه الوزارة وشركة تطوير، مشيرة أنه سيبدأ البرنامج في إطلاق هويته الجديدة بعد أن تم التعاون بينه وبين الشريك الاستشاري لتطبيق التجربة على 500 مدرسة موزعة في المدن الثلاث الرئيسية الرياض، جدة والمنطقة الشرقية.

وأضافت: حرصنا من خلال هذه التجربة أن نقيس قوة تأثير كل عامل من العوامل الرئيسية المتعلقة بالوجبة المدرسية، لذا فقد قمنا بالتعاون مع إدارة خدمات الطلاب في الوزارة وإدارات التعليم في المناطق المعنية باختيار عينات محددة من المدارس تتفق مع المعايير التي تم تحديدها من ناحية عدد الطلاب والمبنى المدرسي وموقع المدرسة.

وفيما يتعلق بمعايير الوجبات والمنتجات أكدت أنه تم التعاون بشكل مكثف مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لتطوير الدليل الغذائي وتحديد مواصفات المنتجات التي ستباع في المدارس لتتناسب مع احتياجات الطالب الغذائية حيث تم اعتماد النموذج الكندي لصتنيف هذه المنتجات.

اقرأ أيضًا: عن الوجبات المدرسية .. ماذا يأكل الطلاب حول العالم؟ (صور)



اضف تعليقا