الرئيسية » أخبار التعليم » إلغاء الشهادة الابتدائية وتخفيف المناهج في مصر

إلغاء الشهادة الابتدائية وتخفيف المناهج في مصر

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري إلغاء الشهادة الابتدائية وتأجيل الإعلان عن المشروع المقترح بوضع نظام جديد للدراسة بالثانوية العامة إلي للقادم، ورحب أولياء الأمور بالقرار الثاني فيما احتجوا على إلغاء الابتدائية.
وأعلن الوزير تنفيذ قرار الإلغاء اعتباراً من السنة الدراسية المقبلة علي مستوي المحافظات واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية يؤدي التلاميذ الامتحان فيها علي مستوي الإدارات التعليمية وليس المحافظات.
كما أكد الوزير على إلغاء العمل بإضافة درجات طلاب المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة في مناهج الكمبيوتر والرسم إلي المجموع الكلي علي أن يستمر اعتبارها مواد نجاح ورسوب فقط لحين تجهيز المدارس وإعداد المدرسين المتخصصين في تلك المواد.
كما تقرر عدم إضافة الدرجات المخصصة لامتحانات الميدتيرم لمجموع التلاميذ في نهاية العام، مع وضع نظام جديد لتعيين المدرسين يلزمهم بالعمل في المحافظات البعيدة لفترة معينة قبل العودة للعمل في أماكن قريبة من محال إقامتهم.
وأكد الوزير على تخفيف وإزالة الحشو من الكتب الدراسية بنسبة تصل من 12% إلى 40%  وفق طبيعة كل مادة مع الاعتماد على بنك المعرفة لوضع التدريبات والتجارب المرتبطة بهذه المناهج.

اضف تعليقا