الرئيسية » أخبار التعليم » إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي

إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي

  تم إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي حيث نالت المعلمة الإماراتية ذكرى علي محمد الذيب اليليلي، بالمركز الأول عن فئة المعلمات والمعلمين من خلال نص “أمني وأماني”.

المسابقة تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والتي تضم المعلمات والمعلمين والطالبات والطلاب في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما حصد لقمان رضوان الأردني الجنسية، المركز الثاني بنص بعنوان “القرية والوحش” بينما استحق وسام محمود المطالقة الأردني المقيم في الإمارات المركز الثالث عن نصه “الأرنب الصدوق”.

وكانت مدارس الإمارات استحوذت على بقية مراكز المسابقة بمشاركات من المعلمين وطلاب عرب مقيمين في الدولة، جاء ذلك خلال الإعلان عن هذه الجوائز في الحفل الذي نظم بقصر الثقافة في الشارقة.

أما فئة الطالبات والطلاب فحصدت الطالبة الإماراتية شيماء علي جمعة سلطان السويدي المركز الأول من خلال نصها “عندما تغيب الحياة” كما جاءت الطالبة مريم منصور علي منصور في المركز الثاني وهي مصرية مقيمة بالدولة بنصها بعنوان ” أكثر من اللازم” وجاءت الطالبة السودانية أسيل زين العابدين في المركز الثالث بنص بعنوان “رأيتك من بين القضبان”.

جدير بالذكر أن الفائز بالمركز الأول عن فئة “المعلمات والمعلمين” ينال 50 ألف درهم فيما ينال الفائز بالمركز الثاني 30 ألف درهم والمركز الثالث 20 ألف درهم أما الفائز بالمركز الأول عن فئة ” الطالبات والطلاب” فيتلقى 25 ألف درهم والثاني 15 ألف درهم والثالث 10 الاف درهم.

مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي والموجهة لمدارس دول مجلس التعاون تشترط أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى وأن يستوفي النص أسس الكتابة المسرحية وألا يكون سبق نشره، كما تشترط المسابقة أن يشارك كل كاتب بنص واحد.

 



اضف تعليقا