الرئيسية » حول العالم » إطلاق موقع إلكتروني يوفر منح مجانية للطلاب بتركيا

إطلاق موقع إلكتروني يوفر منح مجانية للطلاب بتركيا

تتسارع الدول للحصول على أكبر عدد من الدارسين لديها، لزيادة نسبة السياحة التعليمية في دخلها القومي، والتقدم في الترتيب الدولي للاهتمام بالتعليم، وفي سبيل ذلك أطلقت مؤسسات حكومة تركية موقعًا إلكترونيًا لتعريف الطلاب الأجانب بمجموعة منح مجانية للدراسة .

يحمل الموقع الذي أطلقته المؤؤسات الحكومية ومدعوم بمنظمات أهلية، اسم “Bursbank” (بنك المنح)، يتيح للطلاب إنشاء حساب على الموقع لتسهيل وصول إعلانات المنح الدراسية بسهولة له.

ويشترط على الطالب، مقدم الطلب، أن يكون مسجلًا في إحدى الجامعات التركية لكافة المراحل الدراسية، بالإضافة إلى حصوله على رقم الطالب الخاص به، وألا يكون مسجلًا في أحد برامج المنح المقدمة في تركيا.

ويتوجب على الطالب في حال أراد الاستفادة من الموقع إنشاء حساب خاص به، وتسجيل البيانات المطلوبة، ثم يقيّم القائمون على الموقع الطلبات المقدمة وفق معايير أكاديمية واجتماعية عدة.

للتسجيل على الموقع اضغط هنا.

وكانت هيئة المنح التركية أعلنت عن فتح باب التسجيل على المنح الدراسية المجانية للطلاب العرب للعام الدراسي 2018- 2019.

حسبما رصدناه في الموقع فإن البرنامج ممول بالكامل ويضم كافة المراحل الدراسية (البكالورويس، الماجستير، الدكتوراه، البحوث) ويشمل الطلاب العرب على مختلف جنسياتهم.

ويقدر عدد الطلاب السوريين في تركيا بـ 15 ألف طالب، وفق إحصائيات وزارة التعليم العالي التركية لعام 2017، ثلاثة آلاف منهم حصلوا على منح دراسية مجانية.

وقالت الوزارة إن عدد الطلاب السوريين المسجلين في مرحلة الماجستير يبلغ 1149 طالبًا، وفي مرحلة الدكتوراه 352 طالبًا، في حين قدرت عدد المسجيلن في الجامعات التركية الخاصة بنحو 2000 طالب.

اقرأ أيضًا: “سافر وذاكر”.. لهذه الأسباب يحلم الطلاب بالدراسة في تركيا

 



اضف تعليقا