الرئيسية » أخبار التعليم » إطلاق أول دبلوم مهني لإسعاد المتعاملين بكلية محمد بن راشد

إطلاق أول دبلوم مهني لإسعاد المتعاملين بكلية محمد بن راشد

أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وهي مؤسسة بحثية وتعليمية متخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، إطلاقها أول دبلوم مهني لإسعاد المتعاملين  وهو مختص بتدريس علم ونظريات وسبل تحقيق سعادة المتعاملين.

الدبلوم يستهدف بداية دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي كنموذج، من خلال تقديم آليات عمل وأطر لتفعيل سياسات إسعاد المتعاملين على كافة الأصعدة، بما يتلائم مع السياسة العامة للحكومة في تحقيق أعلى مستويات السعادة والرضا لكافة المتعاملين.

وأكدت عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة، في بيان صحافي، على أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في دعم ثقافة السعادة والإيجابية في المجتمع عن طريق اعتمادها كمكون أساسي في برامجها الأكاديمية ما يساعد على بناء مجتمع سعيد وإيجابي.

وأثنت الوزيرة الإماراتية على مبادرة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الخاصة بإطلاق دبلوم مهني لإسعاد المتعاملين، وذلك من خلال وسائل مدروسة وأطر علمية وتطبيقية عالمية، تعتمد على إثراء معارف الكفاءات وتزويدها بالخبرات والمهارات.

ويعكس منهج الدبلوم أهداف أجندة السعادة التي سبق أن أطلقها نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذ يسعى إلى تنمية وتعزيز قدرات المنتسبين الوظيفية للتعامل مع المتعاملين والجمهور بالأسلوب الأمثل، كما يشرح الدبلوم طرق وأدوات قياس تحديد احتياجات المتعاملين وكيفية تحقيقها والاستجابة لها بالشكل المثالي.

يستهدف الدبلوم كذلك تعزيز تجارب المتعاملين وفق أفضل الطرق والممارسات العالمية، وإنجاز معدلات جديدة في تصنيف الخدمات، وتحقيق مستوى عال من الكفاءة والتميز المؤسسي، بالإضافة إلى الارتقاء بمهارات الموارد البشرية من خلال مناهج علمية أكاديمية مدروسة تحت إشراف خبراء مختصين في أساليب التنمية البشرية، وبخاصة في مجال خدمة المتعاملين والجمهور.

 يتضمن برنامج الدبلوم 4 محاور تدريبية هي، شرح لنظام النجوم العالمي للخدمات “7 ستار” وتطبيقاته، وأهم المواصفات العالمية وتطبيقاتها بالمؤسسات، ودورها في الارتقاء باسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى قيامه بتدريس أسس خدمة المتعاملين من منظور الجيل الرابع للتميز، وشرح دور الابداع والابتكار في اسعاد المتعاملين.

يشار إلى أن البرنامج يختتم أعماله في 15 أغسطس المقبل، على أن يتم عرض و مناقشة مشاريع التخريج في سبتمبر بمشاركة 20 منتسبا من رؤساء أقسام و مدراء إدارات من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، على أن يتم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج في أكتوبر 2017.



اضف تعليقا