الرئيسية » الصحة المدرسية » أنشطة ممتعة للأطفال في العطلة الصيفية

أنشطة ممتعة للأطفال في العطلة الصيفية

بعد عام دراسي طويل ملئ بالتعب والمشقة، يحتاج الطفل إلى أجازة ممتعة مليئة بالأنشطة، التي تساعده على تضفية ذهنه، والتخلص من قلق الامتحانات، والتي تساعده ايضاً في قضاء وقت ممتع، فالأجازة بالنسبة للطفل من المناسبات السعيدة، التي ينتظرها كل عام، حتى يلهو ويلعب دون أن يكون يشعر بأي مسئولية.

الهدف من الأجازة، ليس اللعب واللهو فقط، ولكن يجب استغلال الأجازة في أشياء مفيدة تعود بالنفع على الطفل، لذا على الأهل أن يبحثوا عن الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الطفل في الأجازة، والتي تساعده في اكتشاف مهاراته وتنميتها، أو تكسبه مهارات جديدة، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على بعض الأنشطة التي يمكن للطفل أن يمارسها في الأجازة.

– ممارسة الرياضة
تلعب الرياضه دور مهم في حياتنا، فهي تساعد الشخص في التخلص من الطاقة السلبية، كما أنها تقوي الجسم وتحميه من الأمراض، بالإضافة إلى أنها تكسب الإنسان الكثير من الصفات الجيدة، خاصة الألعاب الجماعية ككرة القدم وكرة السلة، فهذه الألعاب تنمي روح التعاون والإثار داخل الطفل، لذا احرصوا على دفع أطفالكم لممارسة الرياضه التي يحبونها خلال فترة الأجازة.

– الرسم
من الأنشطة الممتعة التي تنمي داخل الطفل روح الإبداع، وتجعل له ذوق خاص، كما أنها من الأنشطة التي تصفي الذهن، وتزيد من قدرة الطفل على التأمل، كما أنها تجعله قادر على التنسيق بين الألوان، بصورة كبيرة حتى تظهر الصورة بشكل جذاب في النهاية، لذا إذا كان طفلك يميل إلى هذا النشاط، يمكنك إلحاقه بأماكن متخصصة في تعليم الرسم.

– الطبخ
بعض الفتيات يكون لديهم ميل نحو إعداد الطعام، وتقديمه بشكل متميز، يمكنكِ تنمية هذا الأمر في طفلتلك، اشركيها معكِ أثناء إعداد الطعام، واسمحي لها بإضافة بعض اللمسات، وكذلك امنحيها فرصة ترتيب السفرة، كل هذه الأمور البسيطة تجعل الطفل نشيط طوال الوقت، كما تجعله متعاون فيما بعد.

– القراءة
من الأنشطة التي تنمي الذهن بصورة كبيرة، لذا احرصي على قراءة جزء من كتاب معين لأطفالك كل يوم، واحرصي ايضاً على أن يكون هناك عبرة أو قيمة معينة يقدمها الكتاب للطفل، وعندما تنهي من قراءة جزء معين اشرحي لأطفالك المغزى من هذا الجزء، وحثي أطفالك على القراءة بأنفسهم وناقشيهم في الأجزاء التي قرأوها.

– السفر
من أهم الأنشطة التي يجب على الأهل أن يمنحوا أطفالهم فرصة ممارستها في الأجازة، حيث يجب أن يستمتع الطفل بكل دقيقة في الأجازة، كما أن السفر من الأشياء الممتعة، التي تزرع الكثير من القيم في نفوس الأطفال، لذا على الأهل أن يخططوا كل أجازة للسفر لمكان مختلف.



2016-08-08T23:36:26+00:00 الوسوم: , |

اضف تعليقا