الرئيسية » أخبار التعليم » أمير الرياض يفتتح مؤتمر الطب الإشعاعي الذي ينظمه “تخصصي الرياض”

أمير الرياض يفتتح مؤتمر الطب الإشعاعي الذي ينظمه “تخصصي الرياض”

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض صباح غدٍ الإثنين، فعاليات المؤتمر العالمى للطب الإشعاعي تحت شعار”التطبيقات السريريه والتطورات المستقبلية”، الذي ينظمة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث، بالتعاون مع أبرز الجهات الدولية والمحلية منها الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الصحة العالمية وجامعة الفيصل ووزارة الصحة، وذلك في رحاب جامعة الفيصل بالرياض على مدى خمسة أيام.

وأوضح معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث الدكتور ماجد الفياض، أن هذا المؤتمر، الذي يأتي في نسخته الخامسة، يعد الأكبر على مستوى المنطقة في مجال الطب الإشعاعي من حيث تعدد أوجه الاهتمامات والمحاور وحلقات التعليم الطبي المستمر وورش العمل والندوات.

وأشار إلى أن المؤتمرُ يسعى إلى تحقيقِ عدة أهداف من بينها التقاءِ الأطباءِ والعلماءِ وغيرِهم من المهنيينَ الصحيِّينَ بهدَفِ تبادُلِ الآراء، ومناقشةِ التطبيقاتِ السريريةِ الراهنةِ، والمقارباتِ المستقبليةِ المبتكَرَةِ في مجالِ الطبِّ الإشعاعي، إضافة إلى توفير بيئةٍ واعدةٍ لتشجيعِ العلومِ الأساسيةِ والبحوثِ التطبيقيةِ، والتطبيقاتِ السريريةِ في الطبِّ الإشعاعي.

وأضاف الدكتور الفياض أن هذا المنهجُ يلتقي مع المبادراتِ المستمرةِ لمستشفى الملكِ فيصل التخصصيِّ ومركزِ الأبحاثِ في تعزيزِ تطويرِ ممارسِي الرعايةِ الصحية، مع التركيزِ على تطبيقاتِ الطبِّ الإشعاعي بما يُمَكِّنُ هؤلاءِ الممارسينَ من تقديمِ رعايةٍ آمنةٍ وعاليةِ الجودةِ للمرضى.

اقرأ أيضًا: “التخصصات” تناقش مخرجات “بكالوريوس الطب والتمريض” واحتياجات السوق 

من جانبة أوضح رئيس قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور بلال مفتاح، أن المؤتمرِ استقطب أكثر من 120 متحدثا من مختلف دول العالم منهم 70 متحدثأ محليا و 50 متحدثا ينتمون إلى مؤسسات عالمية مرموقة في أمريكا وأوروبا.

وسيتضمن المؤتمر 65 ورشة عمل في مختلف المواضيع المتعلقة بجميع جوانب الفيزياء الطبية وتقنيةِ الأشعةِ وتطبيقاتِها الطبية تشخيصياً وعلاجياً خاصة في طب الأورام بالإضافة لتأثيرات الأشعة المؤينة وكذلك الحماية من أضرار الأشعة.

ويقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب تشارك به الجهات والشركات المتخصصة في جميع مجالات الطب الإشعاعي إضافة إلى استعراض ملصقات وملخصات لأكثر من 120 بحثاً علمياً في هذا المجال.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت 29 ساعة تدريبية لحضور المؤتمر، فيما اعتمدت الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر 30.75 ساعة تدريبية كما تم اعتماد 30 ساعة تدريبية من الكلية الملكية البريطانية للأشعة.



اضف تعليقا