الرئيسية » أخبار التعليم » أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بقيمة 3 مليارات ريال

أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بقيمة 3 مليارات ريال

بتكلفة 3 مليارات ريال، دشّن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مشاريع تعليمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، في متوسطة ابن الحاجب في حي حطين، لخدمة أكثر من 206 آلاف طالباً وطالبة في كافة المراحل التعليمية.

حضر حفل التدشين، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية والجهات الحكومية.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، إن عدد المشاريع التعليمية التي دشنها أمير منطقة الرياض، اليوم، شملت 253 مبنى مدرسيًا، يشمل 132 مبنى للبنين و121 مبنى للبنات، و122 صالة رياضية حديثة و44 ملعباً عشبياً و28 روضة ومكتب تعليم.

وأشار إلى أن المشاريع تأتي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للمعلم والطالب، موضحًا أن المباني المدرسية ستخدم 206465 طالباً وطالبة في كافة المراحل التعليمية من خلال 5899 فصلاً دراسياً.

وأوضح أن العام الدراسي الحالي شهد تشغيل ٤٨ مشروعاً تعليمياً بقيمة إجمالية تجاوزت الـ ٥٧٢ مليون ريال وتضم هذه المشاريع أربعة مشاريع رياض أطفال و١٢ مدرسة ابتدائية و١١ مشروعًا مدرسيًا للمرحلة المتوسطة وخمسة مشاريع للمرحلة الثانوية و١٣ مشروع مجمع تعليمي وصالات رياضات ومكتب تعليم البديعة -بنين.

وقال أمير منطقة الرياض، إن تدشين هذه المشروعات يأتي تنفيذًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وتؤكد صحة المسيرة والبناء وسلامة الانطلاق للمستقبل بشكل واضح وسليم.

وأضاف: اليوم 253 مدرسة أسست وانشأت وستفتح لأبنائنا الطلاب والطالبات وهذا خير من رب العالمين وعدد كبير جدا لا يتحقق في كثير من الدول والقادم أحسن وأفضل.

اقرأ أيضًا: أمير الرياض يكرم الطلاب والمعلمين الحاصلين على جوائز دولية



اضف تعليقا