الرئيسية » أخبار التعليم » أكثر من 4 آلاف مستفيد من المركز العلمي بالطائف

أكثر من 4 آلاف مستفيد من المركز العلمي بالطائف

سجل عدد المستفيدين من الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز العلمي بالطائف من منتسبي التعليم أكثر من 4 آلاف و225 شخصًا من مختلف فئات التعليم على مستوى جهاز الوزارة وإدارات التعليم والمدارس بمختلف مراحلها.

وقال مدير عام التعليم بمحافظة الطائف محمد بن عامر النفيعي، إن المركز شهد هذا العام زيادة في عدد البرامج المقدمة وعدد المستفيدين من خدماته، حيث قدم نحو 40 برنامجاً ودورة وورشة عمل، وبرنامج الزيارات المدرسية المستمر طوال العام.

كما أقام المركز العلمي بالطائف “ملتقى STEM العلمي”، واستضاف لجان تحكيم جائزة التميز ولجان الاختبارات المهنية للمعلمين.

وأوضح النفيعي أن المركز عمل هذا العام من أجل تفعيل التكامل المهني بتعليم الطائف، من خلال فتح سبل التعاون بين الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة ممثلة في المركز العلمي بالطائف ، والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في المعهد الثانوي الصناعي بالطائف.

ويقدم المركز العلمي بالطائف عددًا من البرامج في مجال المعروضات التفاعلية والقبة الفلكية، بالإضافة إلى 9 وحدات علمية تهدف إلى تدريب الطلاب والطالبات الذين لديهم ميول علمية والبارزين في المجالات العلمية وفق منهجية STEM لتفسير وتبسيط المبادئ العلمية للطلبة ودمجها معاً من خلال حقائب تدريبية كل وحدة علمية مكونة من جزئين “مبتدئ ومتقدم”، كل جزء مكون من 8 مستويات متدرجة في الصعوبة ويتم تقييم الطلبة فيها بنظام الشارة “الجدارات “.

اقرأ أيضًا: مركز الطائف العلمي يستقبل الزيارات المدرسية الأحد



اضف تعليقا