الرئيسية » حول العالم » أقدم مجلة علمية عالمية تطلق نسخة بالعربية

أقدم مجلة علمية عالمية تطلق نسخة بالعربية

كشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن انطلاق نسخة عربية من مجلة “بوبيولار ساينس”، وهي أقدم مجلة علمية عالمية  شهرية على مستوى العالم والتي تأسست عام 1872.
وتعنى المجلة بنشر مقالات في العلوم والتقنية، وذلك في خطوة هدفها ربط أفراد المجتمع في منطقة الشرق الأوسط بالمعارف والعلوم وإطلاعهم على أحدث التطورات في المجالات التقنية والعلمية.

وأكد محمد عبدالله القرقاوي، نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن “قيادة دولة الإمارات تؤمن بقدرات الإنسان وتعتبر أنه استثماره وتنشئته على أسس علمية عنصر محوري في صناعة المستقبل.

ويوضح القرقاوي إن “إطلاق النسخة العربية لهذه المجلة العلمية العريقة يأتي في إطار جهود ومساهمات دولة الإمارات في إثراء المحتوى العلمي باللغة العربية، لدعم التنمية والتحول إلى مجتمع معرفي، مع الحفاظ على الهوية العربية للمجتمع وتعزيز المخزون الثقافي والحضاري العلمي العربي، والتمكين من إنتاج محتوى غني وموثوق لخدمة المجتمعات العربية”.

كما شدد على أن المحتوى العلمي يشكل أهم أدوات صناعة المستقبل التي تحتاج إلى جهود مكثفة وبناء جيل من الشباب يتسلح بالعلم والمعرفة، لديه العزيمة والإصرار والأمل بغد أفضل، ليكونوا مشاركين وداعمين لجهودنا استعداداً للمستقبل، ولمسيرة استئناف الحضارة في منطقتنا التي شكلت على الدوام مصدراً للعلوم ومنارة عالمية للثقافة والمعرفة”.

معتبراً أن “دولة الإمارات تقدم للشباب العربي مبادرة جديدة تبعث فيهم الأمل وتزودهم بالمعرفة وتمكنهم من العلوم المختلفة لإلهامهم وإطلاق طاقاتهم وتوظيفها في الابتكار والإبداع لبناء المستقبل وإعادة المجد الحضارة العربية، مشيراً إلى أن المجلة العلمية “بابيولار ساينس” العربية ستعمل على تبسيط المفاهيم العلمية، لنشر الوعي والمنهج العلمي بينهم”.