الرئيسية » التعليم الإلكتروني » أفضل 8 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية

أفضل 8 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية

لو أنّ هُناك لغة واحدة يمكن لك تعلمها بالكامل عن طريق الإنترنت بشكل مجاني فبالتأكيد هذه اللغة هي الإنجليزية ؛ إذ تحتوي شبكة الإنترنت على مئات القنوات والمواقع المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية في جميع المستويات والتي تقود في النهاية لإتقان اللغة والتحدث بها مثل المتحدثين الأصليين للغة، إلا أن القارئ يقع دائمًا في حيرة اختيار بداية الطريق لتعلم اللغة.

في مقال سابق؛ قدمنا عدة تطبيقات تعود الطفل الاهتمام بصحته وتغذيته ، وتناولنا شرحًا بأهم تلك التطبيقات التي تساعد الأطفال في سن مبكر.

وفي هذا التقرير نقدم أفضل 8 قنوات لتعليم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية يمكن لك البدء في أي قناة منها وبخطة زمانية مناسبة سينقلك محتواها إلى مستوى آخر في الإنجليزية.

 

1- راشيل إنجليش Rachel’s English

من أهم القنوات الأجنبية الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، بعدد مشتركين فاق المليون مشترك وبأسلوب متميز وعملي وبعدد كبير من الفيديوهات تقدم راشيل كل ما يمكن أن تحتاجه لتعلم الإنجليزية بلهجة الأمريكيين. فتارة تصور فيديو من الشارع وتارة مع متعلمين جدد درسوا على يديها ومرة ثالثة من داخل المطبخ لتُعلِمك المصطلحات الخاصة بصناعة البيتزا وغير ذلك من الفيديوهات العملية غير النمطية وبأسلوب ممتع.

 

2- دروس أونلاين

إحدى أبرز قنوات تعلُّم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب باللغة العربية والخيار الأول لأي مبتدأ في تعلُّم اللغة. في هذه القناة يقدم أحمد أبو زيد فيديوهات مرتّبة في قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مبسط والنطق الصحيح للكلمات بطريقة سلسة لاقت استحسان الملايين من المشاهدين على اليوتيوب.

 

3- AJ Hoge: مدرس اللغة الإنجليزية

هكذا يصف خبير اللغويات الأمريكي الشهير AJ hoge نفسه على قناته على اليوتيوب، والتي تضم أكثر من نصف مليون مشترك وتحتوي على عشرات الفيديوهات التحفيزية في تعلُّم اللغة الإنجليزية وطرق متنوعة لتذكر الكلمات والتوقف عن الترجمة في الرأس والتحدث بشكل تلقائي بالإنجليزية. كذلك قدم AJ hoge  مساقًا شهيرًا في اللغة الإنجليزية يُدعى: Effortless English حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.

 

4- إذاعة صوت أمريكا VOA

أكبر قناة تعليمية على اليوتيوب خاصة بتدريس الإنجليزية بلهجتها الأمريكية إذ يتواجد بداخلها أكثر من ألفي مقطع فيديو تعليمي في مواضيع اللغة كافة. تتميز القناة بالخروج عن سياق المعلم والتلميذ والسبورة والتركيز على الفيديوهات السياسية والرياضية والمواقف الطريفة التي يخرج منها المشاهد بكلمات كثيرة يتذكرها بسهولة. إن كنت تشعر بالملل من الأسلوب التقليدي في التدريس وتريد تقوية مهارة الاستماع الخاصة بك فهذه القناة تناسبك للغاية.

 

5- English class 101

يعتبر موقع English Class 101 من أشهر مواقع تعلم اللغات عبر الإنترنت بشكل عام واللغة الإنجليزية تحديدًا بشتى لهجاتها. تصحبُك «إليشيا» في فيديوهات سريعة لتعلُّم النطق الصحيح للكثير من الكلمات باللهجة الأمريكية. كذلك تحتوي قناة تشغيل بها على مقاطع مدتها ثلاث دقائق للفيديو الواحد تشرح فيها قواعد اللغة وبعض الكلمات الجديدة.

 

6- Learn English Lab

من أقل القنوات شهرة في العالم العربي وأكثرها إفادة في مجالي الاستماع والتحدث باللهجة الأمريكية. ما يميز هذه القناة طريقة الشرح الهادئة مع مخارج سليمة للحروف ونطق واضح لأغلب الكلمات بطريقة غير متعجلة من مقدم القناة. ومن أبرز فيديوهاتها أشهر 100 كلمة ننطقها بالخطأ في اللغة الإنجليزية، كذلك أهم 100 جملة في المحادثة، وغيرها من الفيديوهات الهامة في تعلُّم التواصل والنطق الصحيح للغة الإنجليزية.

 

7- عمر عبد الرحيم.. مدرس مصري يعلمك بالكوميديا

مع ازدياد المحتوى المرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفضيل الناس له عن المحتوي الكتابي برز للعيان فيديو لمدرس اللغة الإنجليزية المصري عمر عبد الرحيم وهو يقوم بتصحيح نُطق بعض الكلمات باللغة الإنجليزية وأسماء العلامات التجارية الشهيرة بطريقة فُكاهية. صحيح أن القناة لا تحتوي على كورس كامل في الإنجليزية إلا أن هناك الكثير من الفيديوهات التي تُحمل عليها تباعًا بأفكار وطرق جديدة لتعلُّم اللغة. تصفحك لأغلب فيديوهات القناة قصيرة المدة سيمثل بداية هامة لتصحيح كل رواسب الإنجليزية غير الصحيحة التي مررت بها والبدء في النطق الصحيح للكلمات والجمل الإنجليزية.

 

8- Learn English 360

قناة متميزة في مجال الفيديوهات المطولة لتدريس اللغة الإنجليزية، يناسب محتوى القناة أصحاب المستوى المتوسط والراغبين في الانتقال بسرعة إلى المستوى المتقدم من خلال فيديوهات مطولة تشرح كيفية فهم المتحدثين الأصليين بالإنجليزية والبدء في تكوين جمل وعبارات تصلح للمحادثات طويلة المدى. ثلاثة أشهر فقط على هذه القناة ستنقلك لمستوى متميز في مجال المحادثة.



اضف تعليقا