الرئيسية » التعليم الإلكتروني » أفضل مسلسلات تعلم اللغة الإنجليزية علي “يوتيوب”

أفضل مسلسلات تعلم اللغة الإنجليزية علي “يوتيوب”

 

خلال المراحل التعليمية المختلفة وحتى التأهل لسوق العمل، يسعي الكثير منا إلى تعلم اللغة الإنجليزية ، ومن المعروف أن هناك العديد من الطرق التقليدية تساهم في تعلم تلك اللغة والذي يصاحبه الكثير من المعاناة كضيق الوقت والانشغال، ولكن مع التكنولوجيا الحديثة والتطورات التي لحقت بنا اصبحنا نقوم بكل شئ داخل منازلنا.

وتعلم اللغة الانجليزية هو من أبسط الأمور التي يمكن القيام بها الآن، فالمواقع الالكترونية أصبحت من أهم ما نستخدمه، ولذلك أصبح هناك شركات تنتج مسلسلات وحلقات تعليمية الهدف منها هو تعلم اللغة الانجليزية بشكل مبسط جدا للغاية، ومن هنا فإننا نعرض لأفضل مسلسلات تعلم اللغة الإنجليزية على “يوتيوب” .

 

1-  مسلسل  Follow me

ويعتبر هذا المسلسل هو سلسلة متكاملة لتعلم اللغة الإنجليزية ومكونة من 60 حلقة صغيرة وكل حلقة مدتها ربع ساعة، وهي من أقدم الحلقات التعليمية التي تم إنتاجها في السبعينيات من القرن الماضي وهي من إنتاج  bbc، وهذه الحلقات مناسبة جدا للمبتدئين حيث يمكن الاستفادة أكبر قدر ممكن لتعلم الإنجليزية بمتابعة الحلقات.

2-  مسلسل  English Today

وهو أيضاً من المسلسلات الشهيرة لتعلم اللغة الإنجليزية ببساطة حيث يضم المسلسل حوالي 26 قرص دي في دي به العديد من المواد، وتقسم حلقات السلسلة بشكل مناسب جدا لتعلم الكلمات الجديدة والقواعد بشكل مناسب وكل فيديو مدته ساعة تقريبا وهو مناسب لتعلم الإنجليزية للمتوسطين.

3-  مسلسل  English Have A Go

ويعتبر هذا المسلسل من البرامج المتخصّصة لتعلم اللغة الإنجليزية وهو من أفضل مسلسلات تعلم اللغة خاصة للمبتدئين، فاللهجة المستخدمة هي الأسترالية حيث يتم التركيز على العبارات الأساسية والبسيطة من خلال عرض أحداث المسلسل مما يساعد على الفهم وزيادة مقدار الفائدة، ويتكون المسلسل من 25 حلقة.

4-  مسلسل  New Headway

ويعد هذا المسلسل أيضاً من أشهر وأفضل مسلسلات تعلم اللغة الانجليزية وهو عبارة عن سلسلة كتب وأقراص تحتوي على المواد السمعية والمرئية، ويقسم هذا المسلسل على مستويات يمكن تعلمها بشكل أفضل وبعض هذه الفيديوهات مدمج فيها الترجمة الإنجليزية.

5- مسلسل  Funny English Conversation

وهو أيضاً من المسلسلات المتميزة في تعلم اللغة الإنجليزية حيثُ يتميز بأنه مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول مكتب السفريات الذي يعمل فيه بعض الأشخاص ويمكن للمشاهد أن يعيش معهم داخل أجواء العمل لتعلم الإنجليزية ومعظم حلقات المسلسل مصحوبة بالترجمة الإنجليزية.

6- مسلسل  extr@

وهو عبار عن 30 حلقة ويعتبر من أفضل مسلسلات تعلم اللغة الانجليزية حيثُ تدور أحداثه حول فتاتين تعيشان في منزل صغير ويقدم صديقهما الأرجنتيني والذي لا يجيد الإنجليزية لتبدأ حلقات المسلسل في تعلم الإنجليزية وكل حلقة في حدود 25 دقيقة ومعظم نسخ حلقات هذا المسلسل المنشورة على موقع اليوتيوب بدون ترجمة.

7-  مسلسل  Let’s talk

وهو مسلسل متميز جداً يساعد علي تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة ويعد من أفضل المسلسلات فيتكون من أقراص مدمجة بها الحلقات المتسلسلة والتي تقدم عن طريق الفيديوهات لتعلم الإنجليزية عبر الحوارات الواقعية، وهذه الحلقات عبارة عن 6 فيديوهات طويلة مدة كل واحد منهم أكبر من نصف ساعة.

8- مسلسل  Mind Your Language

ويعد من المسلسلات الشهيرة في تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة حيثُ تم إنتاجه في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي والذي يدور أحداثه حول قصة فصل دراسي به العديد من الطلاب من كل العالم لتعلم الإنجليزية وهو إنتاج بريطاني ومناسب للمبتدئين والمتوسطين، لذلك هو من افضل مسلسلات تعلم اللغة الانجليزية علي اليوتيوب .

 



اضف تعليقا